رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
123   مشاهدة  

البجع المدمن للأفيون يشكل مشكلة للمزارعين في سلوفاكيا

البجع
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أبلغ مزارعو الخشخاش بالقرب من بلدة كومارنو السلوفاكية لأول مرة عن وجود بجع في حقولهم في فبراير. يُعتقد أنهم انجذبوا في الأصل إلى برك المياه الكبيرة التي تشكلت في المنطقة. لكن بعد نقر الزهور طوال اليوم أصبح العديد منهم مدمنين أفيون ورفضوا المغادرة.

في مايو الماضي، ذكرت وسائل الإعلام السلوفاكية أن حوالي 200 بجعة قد صنعوا حقل خشخاش بالقرب من كومارنو منزلهم. مما تسبب في أضرار للزهور بقيمة 10 ألف يورو. كذلك ارتفعت نسبة المخدرات الطبيعية في البجع لدرجة أن العديد منهم لم يعد بإمكانهم الطيران بعد الآن.

“لقد جاءوا تدريجيًا.” قال المزارع بالينتس بام للصحفيين. “أحصينا أكثر من 200 بجعة هنا.” مضيفًا أنه طوال سنواته في زراعة الخشخاش لم ير قط شيئًا كهذا.

عادة ما يكون البجع مجنونًا ببذور اللفت. لذلك يعتقد المزارعون أنهم خلطوا بين الخشخاش والأطعمة الشهية المفضلة لديهم. الخشخاش لم تجعلهم مدمنين فحسب، بل تسببت في مشاكل صحية خطيرة. على ما يبدو، نظرًا لأن الطيور المائية الكبيرة لديها شهية لا تشبع، فقد تناول العشرات منها بالفعل جرعة زائدة من بذور الخشخاش. فقد العديد من الطيور الأخرى قدرتها على الطيران، مما جعلها أهدافًا سهلة للحيوانات المفترسة.

بعد تعرضهم لأضرار جسيمة في محاصيلهم، تحاول حقول الخشخاش التخلص من البجع. لكن الطيور المدمنة ترفض الانتقال. نظرًا لأن البجع يتمتع بوضع محمي في سلوفاكيا، لا يُسمح للمزارعين بصيد الطيور أو حتى إزعاجها، حتى لو كانت في ممتلكاتهم.

“استعدادًا للموسم المقبل، يجب على المزارع التقدم بطلب للحصول على استثناء للسماح له بإخافة الطيور المحمية. لا يمكن أن تخاف البجع الموجودة بالفعل إلا بأيدي عارية.” قال يانس كالافسكيس، ممثل دائرة حماية الطبيعة الحكومية السلوفاكية. “في الوقت الحالي، لا يمكن فعل أي شيء آخر.”

إقرأ أيضا
الصهاينة قبل ظهور إسرائيل

يحاول عشاق الحيوانات والمتطوعون من مجموعات مثل وكالة حماية البيئة السلوفاكية نقل البجع مدمن الأفيون، في محاولة لفطمها عن بذور الخشخاش. لكن الخبراء قلقون من أنهم قد يعودون إلى الحقول بمجرد حصولهم على فرصة.

الكاتب

  • البجع ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان