رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
36   مشاهدة  

الموت المحير لجورج ريفز..سوبرمان الأصلي الذي يعتقد البعض أنه قُتل

سوبرمان
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في 16 يونيو 1959، استيقظت الممثلة فيليس كواتس حوالي الساعة 4:30 صباحًا على مكالمة هاتفية غريبة جدًا. كان الشخص الموجود على الطرف الآخر من الخط امرأة تدعى توني مانيكس. بدت منزعجة للغاية وكانت تفرط في التنفس وهي تتأرجح، “مات الصبي. لقد قُتل.” لم يكن هذا النوع من المكالمات الهاتفية خارج عن المألوف بالنسبة إلى لويس لين٬ الشخصية الشهيرة التي لعتبها كواتس على التلفزيون. لكن حتى لين لم تكن لتتخيل أن مانيكس كانت تشير إلى وفاة جورج ريفز، “سوبرمان الأصلي”.

كان الممثل البالغ من العمر 45 عامًا معروفًا في جميع أنحاء البلاد باسم سوبرمان لمدة ثماني سنوات، لكن في حين أن البعض ربما اعتبر البطل دور الحلم، بدأت شائعات عن “لعنة سوبرمان” بمهنة ريفز الخاصة. غير راضٍ عن الشخصية أحادية البعد وراتبه المنخفض، سئم ريفز من الوظيفة. علاوة على ذلك، كان يعاني من عدة علاقات في حياته الشخصية.

لهذا السبب، كان من المفترض على نطاق واسع في ذلك الوقت أن سوبرمان السابق قد مات منتحرًا – لكن بعض الناس تكهنوا بقتل جورج ريفز.

جورج ريفز والحياة قبل سوبرمان

ولد جورج ريفز جورج كيفر بروير في 5 يناير 1914 في ولاية أيوا. انفصل والديه عندما كان لا يزال رضيعًا، وترعرع جورج الصغير على يد والدته في إلينوي. لم يكن لريفز علاقة مع والده بعد الانفصال، لكن والدته تزوجت في النهاية من رجل يدعى فرانك بيسولو، الذي تبنى ريفز عندما كان 13.

بدأ جورج ريفز التمثيل لأول مرة في المدرسة الثانوية ثم ذهب لاحقًا للالتحاق بكلية باسادينا جونيور. في باسادينا التقى ريفز بزوجته الأولى إيلانورا نيدلز. تزوج الاثنان في سبتمبر 1940 لكنهما انفصلا بعد عقد من الزمان. قبل عام من زواجه من نيدلز٬ حصل ريفز على أول دور سينمائي كبير له، على الرغم من أنه كان جزءًا صغيرًا. ظهر في المشهد الافتتاحي لـGone with the Wind جنبًا إلى جنب مع فريد كرين في دور ستيوارت تارلتون، أحد الخاطبين التوأمين لسكارليت أوهارا.

كان هذا بمثابة نقطة تحول في مسيرة ريفز كممثل، وسرعان ما بدأ في الظهور في عدد من أفلام B-list أثناء العمل على تأسيس اسم لنفسه. ثم هاجم الجيش الياباني بيرل هاربر، ودخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية، وحصل ريفز على دور البطولة في فيلم الحرب So Proudly We Hail!

في العام التالي، تم تجنيد ريفز في القوات الجوية للجيش الأمريكي، حيث انضم إلى الوحدة المسرحية. لعب دورًا في العرض المسرحي للجيش Winged Victory قبل أن يظهر في أفلام التدريب. لسوء الحظ، عندما تم تسريح ريفز في نهاية الحرب، كافح للوصول إلى نفس الارتفاعات التي كان على وشك الاقتراب منها قبل تجنيده – وأصبح يائسًا.

كيف أصبح جورج ريفز “سوبرمان الأصلي”

عاد ريفز من الحرب دون أن يصاب بأذى، وكرس نفسه أكثر من أي وقت مضى ليصبح ممثلًا. مع ذلك، كانت هوليوود تكافح من أجل التعافي في حقبة ما بعد الحرب الجديدة، وعانى ريفز والعديد من الممثلين معها. بعد ذلك، عُرض على ريفز دور سوبرمان – لكنه كان مترددًا.

اليوم، قد يكون الحصول على دور سوبرمان ذروة مسيرة الممثل، لكن في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، لم تحصل أفلام الأبطال الخارقين على نفس الصدد، كذلك التلفزيون. تم تخصيص الكثير من أموال هوليوود وشهرتها ومجدها للممثلين على الشاشة الفضية.

لم يكن لدى ريفز أدنى شك في أن العرض سيكون شائعًا، لكن المسلسل كان يهدف بشكل أساسي إلى جذب الأطفال. كان قلقًا من أنه لن يؤخذ على محمل الجد كممثل إذا لعب الدور، لكنه قبل العرض على أي حال. لماذا؟ “كنت جائعًا”، كما قال في مقابلة في يونيو 1958.

“لعنة سوبرمان” التي أنهت مهنة ريفز بشكل فعال

لسوء الحظ، كان ريفز محقًا في افتراض أن الناس لن يعتبروه ممثلًا جادًا، وقد كافح للعثور على عمل خارج مغامرات سوبرمان. ومما زاد الطين بلة، أنه لم يكن يتقاضى أجرًا جيدًا. في الواقع، حاول ريفز مغادرة العرض بعد موسمه الثاني، مما منحه زيادة، لكنه لم يكن كافيًا لكسب لقمة العيش المريحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مقدار الوقت الذي كان عليه تكريسه للمسلسل جعل من الصعب عرض مواهبه في أي مكان آخر.

كان جورج ريفز الضحية الأولى لـ”لعنة سوبرمان” المزعومة التي أثرت على ممثلس البطل اللاحقين مثل كريستوفر ريف، الذي أصيب بالشلل عندما سقط من حصان.

في عام 1953، تمكن من الحصول على دور آخر في فيلم بعنوان From Here to Eternity – فقط لاختبار الجماهير للضحك والصراخ، هذا سوبرمان!” عندما ظهرت شخصية ريفز. تم تحرير ريفز في النهاية من دوره كسوبرمان في عام 1958 عندما تم إلغاء العرض بعد ستة مواسم. ولكن بحلول ذلك الوقت، كان الضرر الذي لحق بمسيرته قد حدث – وبدا أن الأمور في حياته الشخصية تؤثر عليه أيضًا.

اللغز وراء موت جورج ريفز

كان ريفز، في الجزء الأكبر من ثلاث سنوات، منخرطًا في علاقة غرامية مع الممثلة توني مانيكس – زوجة المدير العام لـ MGM إيدي مانيكس، الذي يُزعم أيضًا أن له صلات بالمافيا. في تطور غريب في الحكاية الكلاسيكية لعشيق مهجور، لم يكن لدى إيدي مانيكس أي مشاكل مع علاقة زوجته بريفز. بعد كل شيء، كان لديه الكثير من العلاقات بنفسه.

مع ذلك، أصبح ريفز مفتونًا بامرأة أخرى، ليونور ليمون، ووضع حدًا لعلاقته مع توني، وكسر قلبها. لكن علاقة ريفز مع ليمون لم تكن مثالية. كان لديهم خطط للزواج بعد ستة أشهر فقط من المواعدة، لكن ليمون وجدت نفسها محبطة لأن سوبرمان التلفزيوني لم يكن نجم هوليوود الثري الذي توقعته. شرب الاثنان كثيرًا وتشاجرا أكثر.

في ليلة وفاة جورج ريفز، خرج الممثل وليمون للشرب. عادوا إلى المنزل حوالي الساعة 11 مساءً، وذهب ريفز إلى الفراش بعد فترة وجيزة. مع ذلك، واصلت ليمون الحفلة مع الكاتب روبرت كوندون، الذي كان يقيم معهم، واثنين من الأصدقاء الآخرين. في الساعة 1 صباحًا، ذهب ريفز إلى الطابق السفلي ليصرخ في وجه الضيوف لارتفاع صوتهم.

إقرأ أيضا
مستشفى المعمداني

عندما عاد ريفز إلى غرفته، بدأت ليمون بشكل غريب في تقديم بعض التعليقات المرضية. أوضحت لأصدقائها: “إنه يصعد إلى الطابق العلوي لإطلاق النار على نفسه.” ثم سمعوا صوتًا من غرفة النوم. ادعت ليمون: “انظروا إنه يفتح الدرج للحصول على المسدس.” أخيرًا، رنت طلقة واحدة. “قلت لكم، لقد أطلق النار على نفسه.”

لم يتصل أحد بالشرطة لمدة 45 دقيقة، وعندما وصلوا إلى مكان الحادث، أخبرتهم ليمون أنها كانت “تمزح فقط” عندما أدلت بتصريحاتها الغريبة. وجد المحققون جورج ريفز في الطابق العلوي على سريره، مع مسدس على الأرض وثقب رصاصة في رأسه. وقضت الشرطة بأن الوفاة انتحار، ولكن بحلول الوقت الذي نُشر فيه نعي ريفز في صحيفة لوس أنجلوس تايمز، كانت الصحيفة تشير بالفعل إلى وجود “عنصر غامض” لوفاته.

نظريات حول وفاة سوبرمان

رفضت والدة ريفز تصديق أن ابنها انتحر واستأجرت محامي هوليوود الشهير جيري جيسلر لمزيد من التحقيق. دعا جيسلر إلى تشريح ثانية للجثة. لم تفحص الشرطة أبدًا أصابع ريفز بحثًا عن بقايا الرماد لمعرفة ما إذا كان قد ضغط على الزناد، ولم يحسبوا عدد الرصاصات المتبقية في البندقية. كما كانت هناك كدمات في رأس وجسم ريفز. ومع ذلك، لم يتم التحقيق في هذه الإصابات مطلقًا، واستقال جيسلر بشكل غريب من القضية في وقت مبكر.

حصل جيسلر على مبلغ ضخم، فلماذا أسقط القضية فجأة؟ ربما اقترب قليلًا من الحقيقة. في الواقع، كانت حياة جورج ريفز بعيدة كل البعد عن حياة نظيره التلفزيوني البطولي.

على الرغم من أن قوة استوديوهات هوليوود الكبيرة كانت تتضاءل بحلول الخمسينيات من القرن الماضي، فمن المحتمل أن إيدي مانيكس كان لا يزال يتمتع بنفوذ كافٍ ليأمر بوفاة جورج ريفز بناءً على طلب زوجته. أو ربما، أخذت توني الأمور بين يديها وجعلت زوجها يغطيها ببساطة. بعد كل شيء، كانت هي التي أجرت مكالمة هاتفية في الصباح الباكر مع كوتس قبل أن يعرف أي شخص خارج منزل ريفز بوفاته.

بغض النظر عن معقولية هذه النظريات، فمن المحتمل أن تظل هوية من أطلق الرصاصة التي قتلت سوبرمان لغزًا.

الكاتب

  • سوبرمان ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان