رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
27   مشاهدة  

تعرف على اتيكيت تناول الطعام حول العالم

الطعام


تختلف كل دولة عن غيرها في حضاراتها وثقافاتها وعاداتها وتقاليدها، ويشمل هذا الاختلاف اتيكيت وآداب تناول الطعام من دولة الى آخرى. فما هو مسموح في دولة قد يكون مرفوضاً او مكروهاً في دولةٍ آخرى. فدعونا نتعرف معاً على مجموعة من هذه الآداب التي يجب معرفتها في حال ذهبت الى آحدى هذه الدول.

الطعام

البرتغال

إذا قررت تناول الطعام في إحدى مطاعم البرتغال عليك تَقبل مذاق الطعام المُقدم كما هو. فإن لم تجد الملح أو الفلفل على الطاولة إياك وأن تسأل عنهما، لأن ذلك يعتبر إهانة لمهارات الشيف الذي حَضر هذا الصنف، كما عليك أن تضع في حسبانك إن ستترك بقشيش حوالي 10% من قيمة فاتورتك.

تايلاند

إن كنت انت وأصدقائك في إحدى مطاعم تايلاند توقعوا استقبال كل الصحون مرة واحدة بدلا من استقبالها على دفعات. لذلك يستحب دائماً في هذه الحالة مشاركة الأكل مع بعضكم البعض. فستجد اساسياً ان يقدموا الكثير من الصحون الفارغة وسط الطاولة لمقاسمة الأكل معاً. ولكن عليك الحذر بإنه ليس من الأدب أن تتناول آخر لقمة في هذا الطعام المشترك. وليس من الأدب ايضاً تناول الأكل بالشوكة، فهي تستخدم فقط لدفع ما في الطبق داخل الملعقة.

إيطاليا

أفضل مكان في تحضير وإعداد البيتزا هي إيطاليا. فإذا ذهبت لتناولها في إحدى المطاعم هناك عليك الوثوق في مهارات الشيف وعدم طلب المزيد من الجبن عليها. فوضع الكثير منه على البيتزا يعتبر خطوة خاطئة. وكذلك الحال بالنسبة للمأكولات البحرية. بعد تناول البيتزا ابتعد عن شرب المشروبات المعدة من الحليب لأنها تُعيق الهضم. وإن كانت الخدمة مميزة ورائعة في المطعم يمكنك إضافة بقشيش 10% من فيمة فاتورتك.

اليابان

إذا ذهبت لتناول الغذاء في مطعم في اليابان ضع في حسبانك أنك ستشرب الحساء من الوعاء مباشرةً، لأن وجود الملاعق غير مألوف هناك. وعند بالبدأ بتناول الأكل استخدم العيدان بشكل لائق فلا تضعها بشكل متقاطع أو عمودياً في وعاء الأرز. بالإضافة الى ذلك لا تقم بتمرير الأكل بواسطة العيدان لأن هذا التقليد يُتبع في المأتم فقط. وعند انتهائك من وجبتك إياك ان تترك بقشيش قبل مغادرة المكان لأن هذا يعتبر شيئاً نادراً وممكن أن يعتبر وقاحة.

الصين

إذا تم دعوتك على الطعام في إحدى المطاعم يجب عليك الوصول في الوقت المحدد تماماً مع ارتداء ملابس انيقة ومرتبة فهذا يُعبر ويُترجم مدى احترامك للحضور. وعند البدأ بتناول الطعام من الأدب والاحترام عدم التنقيب في الطعام لتناول اشياء محددة فقط. وإياك أن تنهي طبقك كاملاً عليك ترك كمية قليلة من الطعام بداخله لتظهر أن الطعام الذي قُدم لك كان أكثر من كافٍ. وللتنويه لا تترك بقشيشاً لأن هذه العادة غير متعارف عليها في الصين.

إقرأ أيضا
نعمة الأفوكاتو

فرنسا

من اهم العادات والآداب في تناول الطعام في فرنسا هو وضع يديك ومرفقيك فوق الطاولة وليس بحضنك. وعند البدأ بتناول الطعام استعمل الخبز لكي تدفع الطعام داخل الشوكة وإن كنت لا تريد استخدام الخبز ابقيه مكانه على الطاولة وليس في طبقك. وعند دفع الفاتورة إما ان تحاسب عليها كاملة أو تترمها لأحد لكي يحاسب عليها كاملة فقصة مقاسمة الفاتورة غير متعارف عليها هناك.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان