رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
106   مشاهدة  

تعرف معنا على أهم وأبرز فوائد الشاي الأخضر الصحية

أهم وأبرز فوائد الشاي الأخضر


أهم وأبرز فوائد الشاي الأخضر

استخدم الشاي الأخضر كدواء لآلاف السنين, لكنه انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وبدأت تزيد معرفته عند البعض والاعتماد عليه في حياتهم بشكل أساسي، واعتاد بعض الأشخاص على شرب الشاي الأخضر بدلاً من الشاي الأحمر، فوائده وأنه مشروب صحي يحمي الجسم من الأمراض وذلك لاحتوائه على المواد المغذية التي لها آثار قوية على الجسم، فسنعرض عليكم 10 من فوائد الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر

1- الوقاية من السرطان

عند تناول الشاي الأخضر باستمرار وانتظام فهذا يساعد على تقليل فرصة الإصابة بمرض السرطان لاحتفاظه بأكبر قدر من المواد المضادة للأكسدة والمواد، وذلك لاحتوائه على مواد نشطة تقضي على الخلايا السرطانية، والتي تتسبب في سرطان الدم وأنواع السرطان الأخرى، وخاصة سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

2- الوقاية من مرض القلب

شرب الشاي الأخضر مرتين على الأقل يومياً، يحسن من أداء الخلايا المبطنة للأوعية الدموية والقلب، فيعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم ويساهم في تدفق الدم بشكل جيد مما يمنع الإصابة بمرض القلب، فبذلك يعمل على نشاط الجهاز المناعي.

3- الوقاية من الأمراض الدماغية

الشاي  مفيد لاستعادة الذاكرة وتقويتها، فهو يعمل على تقليل الإصابة بالسكتات الدماغية، كما ويقلل أيضاً من نسبة أستيل كولين الموجودة في المخ التي تؤدي لحدوث الزهايمر.

4- الوقاية من الشيخوخة

احتواء الشاي على مركبات “الفلافونويد” يساهم في صحة شبابك وقلة فرصة الإصابة بالشيخوخة المبكرة، كما أنه يحتوي على مادة “البوليفينول” التي تضفي الحيوية والنضارة لبشرتك، فهذه المركبات تحمي بشرتك من الإصابة بالتجاعيد.

5- التخسيس والتنحيف

من المعروف بأن أفضل أسلوب للتخسيس يكون باتباع نظام صحي، بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية وشرب الشاي الأخضر كل يوم، فهو يعمل على حرق الدهون وعدد كبير من السعرات الحرارية، كما ويساعد في نقص الوزن الزائد في الجسم.

6- حماية البشرة والجلد

للشاي الأخضر العديد من الاستخدامات المفيدة للبشرة ،فليس شرطاً شربه بل يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر لمعالجة الالتهابات، كما ويعمل على تفتيح ونضارة البشرة.

7- مفيد للمرأة الحامل

تتعرض المرأة الحامل أثناء فترة الحمل لظهور بعض الأعراض أو الأمراض أحياناً، فمثلاً يصبح لديها زيادة في نسبة الكوليسترول في الدم، فعند تناول هذا الشاي يقلل من نسبة وجوده في الدم، وتكون قليلة التعرض للإصابة بمرض السكري وأمراض أخرى عديدة.

8- الوقاية من التهاب المفاصل

إقرأ أيضا
البروكلي

 يحتوي على العديد من المركبات والأنزيمات التي تفيد المفاصل وتعيد بناء العظام وتعمل على تقويتها، فهو يحد من الالتهاب الروماتيدي ويمنع تآكل المفاصل والعظام.

9- الوقاية من مرض السكر

مرض السكري من الأمراض المزمنة فيعتقد الباحثون بأن دواءه يكون مدى الحياة، ولكن عند الاعتياد على شرب الشاي الأخضر يحد من نسبة إصابة الجسم بمرض السكر من خلال وقف نشاط انزيم “الايميليز”، وبتالي تنخفض نسبة السكر في الدم.

10- حماية الكبد

يقوم الشاي الأخضر بمحاربة الترسبات التي تكون موجودة على الكبد، لاحتوائه على مركب “البوليفينول”، فيعمل على حماية الخلايا والانسجة الموجودة في الكبد، فبذلك يقلل من الإصابة بسرطان الكبد.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان