رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
187   مشاهدة  

حبيبة مرزوق البطلة الفرعونية تبهر العالم  

حبيبة مرزوق


أشعلت لاعبة الجمباز حبيبة مرزوق مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في فيديو يوثق عرض مستوحي من الحضارة المصرية القديمة خلال الحفل الختامي ببطولة العالم للجمباز في مدريد بإسبانيا.

وارتدت حبيبة مرزوق زي يشبه ملابس ملكات مصر القديمة، وقدمت العرض على نغمات الأغنية الشهيرة “الأقصر بلدنا” التي غناها الفنان الراحل محمد العزبي، واتقنت عرضها بكل إنسيابية.

حبيبة مرزوق
اللاعبة حبيبة مرزوق

وذكرت حبيبة مرزوق، أنه تم اختيارها في بطولة العالم للجمباز لتمثيل قارة إفريقيا، وذلك لأنها المصنفة الأولى على القارة في لعبة الجمباز الإيقاعي حيث يتم اختيار لاعبه من كل قارة في بطولة العالم.

أضافت خلال تصريحات تلفزيونية، أنها تعمدت خلال عرضها في بطولة العالم أن تستوحيه من افتتاح طريق الكباش الذي أقيم خلال العام الماضي للتعبير عن ثقافة مصر.

من هي حبيبة مرزوق؟

بدأت رياضة الجمباز الإيقاعي وهي تبلغ 3 سنوات حتى وصلت الآن إلى صدارة إفريقيا، واستطاعت أن تمثل مصر في أكثر من بطولة أولمبية.

التحقت لاعبة الجمباز بكلية الطب، وتمنت حينها أن يوجد داخل الجامعات المصرية قسمًا للطب الرياضي حتى تتعلم فيه، وتنفذ وتساعد اللاعبين من الإصابات الناتجة عن الحركات الصعبة في رياضة الجمباز.

ومؤخرًا، اختارت الأمم المتحدة “مرزوق” لمنصب سفيرة في إحدى مبادراتها المهتمة بتنمية مهارات الشباب في العالم، بالإضافة إلى أنه تم اختيارها سفيرة لليونيسيف، وحصلت على عدد كبير من الميداليات من بينها برونزية بطولة لوكسمبورغ، وفضية وبرونزيتان في بطولة كرواتيا الدولية.

كما حصلت لاعبة الجمباز على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للجمباز الإيقاعي لتتأهل من خلالها لتمثيل مصر في الأولمبياد العام المقبل 2024.

ومنذ ظهورها في العرض وامتلئت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات وعبارات إيجابية مشجعة للاعبة حبيبة مرزوق التي أظهرت حبها وانتمائها لبلدها، متمنين لها دوام النجاح والاستمرار.

إقرأ أيضا
الصور السيلفي

قال أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي: “خطفت قلبي.. ده عرض اللاعبة المصرية الدولية حبيبة مرزوق في بطولة العالم للجمباز في أسبانيا، على موسيقى مصرية، وهوية مصرية صميمة على شكل ملكات مصر القديمة ، العرض جميل ويجنن برافو”.

اللاعبة المصرية حبيبة مرزوق
اللاعبة حبيبه مرزوق

وقال آخر: “دي أكبر من أنها تكون مجرد جملة أو عرض طبعا الهدف أعمق من كده بكتير التعريف بالهوية المصرية ووجودها علي الساحة العالمية بأداء رائع للاعبة المصرية الدولية حبيبة مرزوق لاعبة الجمباز الايقاعي، في بطولة العالم للجمباز في أسبانيا تم أداء الجملة علي موسيقى مصرية ولا أروع وأبرزت فيها الشكل الجمالي للملكات المصرية في الحضارة المصرية القديمة.. عاش حبيبة و بالتوفيق دايما و عاش للاتحاد المصري للجمباز اللي دايما بيحاول أبراز أسم مصر في كل المحافل الدولية”.

اقرأ أيضًا.. صدمات وخيبات أمل.. نتائج البعثة المصرية في اليوم الثاني من أوليمبياد طوكيو 2020

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان