رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
56   مشاهدة  

طفل في عمر 9 سنوات عاش بمفرده لمدة عامين بعد انتقال أمه للعيش مع صديقها

طفل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



نشرت الصحف في فرنسا مؤخرًا قصة حزينة وصادمة لطفل عاش بمفرده في وحدة سكنية لذوي الدخل المنخفض في نيرساك لمدة عامين بعد أن تخلت عنه والدته التي ذهبت للعيش مع حبيبها في بلدة قريبة. بين عامي 2020 و 2022، نجا الطفل الذي لم يذكر اسمه بشكل أساسي من الحلويات والأطعمة المعلبة والصدقات من الجيران. بينما كانت والدته تعيش بشكل مريح في منزل حبيبها على بعد 5 كيلومترات فقط في سيرويل.

لقد جاءت على فترات متباعدة لتفقده وتحضر له بعض الطعام، لكنها لم تبقى طويلًا ولم تأخذه إلى بيتها مرة واحدة. بسبب هذه الزيارات المتقطعة، استغرق الجيران وقتًا طويلًا لإدراك أن الصبي كان يعيش بمفرده وأخيرًا اتصلوا بالشرطة بشأن ذلك.

عندما دخل رجال الشرطة شقة الصبي، وجدوا ثلاجة فارغة وعلبة قمامة مليئة بأغلفة الكعك وعلب الطعام الفارغة. لم توجد علامة على وجود شخص بالغ- لا ملابس ولا أحذية ولا حتى فرشاة أسنان. بعد استجواب الصبي الذي يعيش هناك، أكدوا أنه يعيش بمفرده لمدة عامين وأن والدته نادرًا ما تأتي للزيارة.

تم العثور على ألكسندرا، والدة الصبي، في منزل صديقها في سيرويل، حيث لم يكن الجيران يعرفون حتى أن لديها ابنًا، ناهيك عن رؤيته. مع ذلك، نفت بشدة التخلي عن الصبي، بل ادعت أنه يعيش معها. ردًا على سؤال من القاضي عن سبب اتهام الصبي نفسه لها بالتخلي عنه لمدة عامين، كل ما أمكنها قوله هو “لا أعرف لماذا يقول ذلك”.

اتهمت الجيران الذين أكدوا قصة ابنها بأنهم أشخاص إشكاليون مثيرين للمشاكل. ما أصرت على أنها تأخذ الصبي إلى المدرسة كل يوم، على الرغم من أن بيانات تتبع هاتفها تظهر خلاف ذلك. أوضحت: “لطالما نسيت عبر الهاتف في المنزل.”

حول سبب رؤيتها دائمًا وهي تغادر شقة ابنها بمفردها في كل مرة تزوره فيها، ادعت المرأة البالغة من العمر 39 عامًا أنها كانت تضعه دائمًا في حافلة متجهة إلى سيرويل، بينما كانت تعود إلى المنزل على دراجة بخارية. السلطات والقاضي الذي يترأس قضيتها وجد صعوبة بالغة في تصديقها.

منذ أن تم وضع الصبي في رعاية التبني العام الماضي، ذهبت ألكسندرا لزيارته مرتين فقط. قرر الصبي الآن قطع جميع العلاقات معها. أصدر قاض مؤخرًا حكمًا مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرًا خلف القضبان لإهمالها طفلها. لكن سيتعين عليها فقط ارتداء سوار إلكتروني في الكاحل لمدة ستة أشهر.

أما بالنسبة للصبي، فقد وصفه أحد المعلمين بأنه “ناضج جدًا ومرن جدًا ومعتمد على الذات، وربما أكثر من اللازم”. بالنظر إلى المصاعب التي كان عليه تحملها- تحمل فصول الشتاء بدون حرارة والاضطرار إلى الاستحمام بالماء البارد أو العيش في ظلام دامس، لأنه في معظم الأوقات لم يكن لديه تدفئة أو كهرباء – من السهل أن نفهم سبب نضجه بهذه السرعة.

إقرأ أيضا
سور الصين العظيم

بشكل صادم، على الرغم من وضعه المحزن، كان الطفل يذهب إلى المدرسة كل يوم. كما كان جيدًا في الدراسة لدرجة أن أساتذته لم يشكوا في أي شيء.

الكاتب

  • طفل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان