رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
133   مشاهدة  

كيف ذهب رئيس الوزراء الأسترالي هارولد هولت للسباحة ولم يعد أبدًا

هارولد هولت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حدث ذلك في 17 ديسمبر 1967، في شاطئ شيفيوت في فيكتوريا، أستراليا. كان الأربعة الآخرون الذين كان هارولد هولت برفقتهم يخططون للسباحة أيضًا، ولكن بعد ملاحظة ارتفاع المد والتيار القوي، قرروا عدم القيام بذلك. من ناحية أخرى، نُقل عن هولت قوله: “أعرف هذا الشاطئ مثل ظهر يدي” قبل أن يدخل البحر دون توقف.

هارولد هولت رئيس الوزراء

اعتبر هارولد هولت رجلاً ساحرًا ومغامرًا، وتولى منصبه كرئيس وزراء أستراليا السابع عشر في عام 1966 عندما كان يبلغ من العمر 57 عامًا.

أخذت شعبيته كسياسي في الانخفاض عندما وجد نفسه منغمسًا في العديد من الخلافات. لقد ارتكب عددًا من الأخطاء العامة المحرجة، وقام بتضليل البرلمان عن طريق الخطأ حول معلومات تنطوي على إساءة استخدام طائرة لكبار الشخصيات، وتعرض لانتقادات لكونه ضعيفًا من قبل أعضاء حزبه.

ثم كانت هناك حياة هولت الشخصية. كان متزوجًا من زارا ديكنز، سيدة الأعمال الناجحة التي التقى بها عندما كانا طالبين في جامعة ملبورن. ومع ذلك، تم التكهن بأنه كان على علاقة مع امرأة تدعى مارجوري جيليسبي. كانت جيليسبي أيضًا آخر شخص رأى هارولد هولت على قيد الحياة وبعد سنوات أكدت العلاقة.

كان هناك أيضًا موقف هولت القوي من حرب فيتنام لأنه كان مؤيدًا قويًا لمشاركة أستراليا. عندما بدأت استطلاعات الرأي تظهر تحولًا في المشاعر تجاه الحرب مع وجود المزيد من الأشخاص غير الداعمين لها، كان يُنظر إلى هولت على أنه صانع قرار سيئ.

سباحة مصيرية

اتضح أن قرارته السيئة ربما كانت أيضًا سبب نهايته.

في ذلك اليوم من شهر ديسمبر، شق هولت طريقه إلى المياه المتقطعة حيث واصلت جيليسبي مشاهدته وهو يسبح أكثر فأكثر حتى بدا كما لو أن الماء من حوله كان يتدفق. ثم كان بعيدًا عن الأنظار. أخذ الآخرون في المجموعة التي كان برفقتها إلى المنحدرات القريبة لرؤيته لكنهم لم يتمكنوا من رؤيته.

أطلق هذا عملية بحث ضخمة، لا تزال واحدة من أكبر العمليات في التاريخ الأسترالي. كان هناك 200 فرد من البحرية والجيش وخفر السواحل. حلقت طائرات الهليكوبتر في الأعلى. ومع ذلك، لم تنجح العملية – لم يتم العثور على جثة هارولد هولت.

في يناير 1968، بدون سبب رسمي للوفاة، أصدرت شرطة الكومنولث وفيكتوريا تقريرًا مشتركًا عن هولت خلص إلى أنه “لم يكن هناك ما يشير إلى أن اختفاء الراحل السيد هولت كان أي شيء آخر غير حادثة.”

بدأت النظريات تظهر في كل مكان. اعتقد البعض أنه كان انتحارًا. بينما اعتقد آخرون أنه كان اغتيال من وكالة المخابرات المركزية. كان هناك احتمال أنه زيف موته، وبالطبع نظرية المؤامرة القائلة بأن غواصة صينية التقطته.

إقرأ أيضا
نيقولا معوض

في حين أن بعض النظريات كانت أكثر غرابة من غيرها، فإن عدم القدرة على العثور على جثة على الرغم من فريق البحث الضخم لا يزال يترك الناس يشككون في الحادث اليوم. كما جعل اختفائه هولت ثالث رئيس وزراء يموت في منصبه.

يسارع أفراد عائلة هولت، أي ابنه سام هولت، إلى تبديد أي نظريات مؤامرة. وفقًا لهم، كان مخاطرًا طبيعيًا. “هارولد ليس شخصًا يخشى على سلامته الشخصية. لم يكن كذلك قط.” قال سام هولت لمراسل. “كان يسبح في أماكن وأوقات لا يسبح فيها الآخرون.”

تم تسمية مركز هارولد هولت التذكاري للسباحة على شرفه كذكرى. وهو ما يمكن اعتباره شعورًا لطيفًا، ولكن بالنسبة لأولئك الموجودين في معسكر نظرية المؤامرة، قد يكون الأمر مشوشًا بعض الشيء.

الكاتب

  • هارولد هولت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان