رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
32   مشاهدة  

لاعب يوجا مغطى بالثلوج يتأمل في جبال الهيمالايا يثير نقاشًا عبر الإنترنت

يوجا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



نحن نعيش في وقت لا نستطيع تصديق ما رأ. لقد جعل ظهور الذكاء الاصطناعي من الممكن إنشاء أي شيء تقريبًا وجعله يبدو أصليًا. مذيعو أخبار المصنوعين باستخدام الذكاء الاصطناعي والمؤثرون الافتراضيون هم جزء من هذا الواقع الجديد. لذلك لا يمكنك لوم الناس على الشك في أعينهم. مثال على ذلك، مقطع فيديو منتشر من الهند يظهر لاعب يوجا وشعره ولحيته مغطيان بالثلج يتأمل عاليًا في الجبال أثناء عاصفة ثلجية. يبدو مرتاحًا جدًا في واحدة من أقسى البيئات. الكثير من الناس اعتقدوا أن الفيديو تم إنشاء الفيديو من خلال أو نتيجة التلاعب الرقمي بالذكاء الاصطناعي.

احتل الجدل حول هذا الفيديو المنتشر عناوين الصحف الوطنية في الهند. لذلك كان على “كاولانتاك بيث”، وهي منظمة روحية في كولو أن تصدر بيانًا بأن اللقطات حقيقية. على ما يبدو، فإن لاعب اليوجا الطي في المقطع، المعروف باسم ساتيندرا ناث، مرتبط منذ فترة طويلة بالمنظمة ويتأمل في جبال الهيمالايا منذ أكثر من عقدين.

في وقت سابق من هذا الشهر، سافر ساتيندرا ناث وتلاميذه إلى وادي سيراج في منطقة كولو لمدة شهر. ذات يوم، مع العلم أن معلمهم كان عاليًا في الجبال يتأمل ويسمع أن عاصفة ثلجية على وشك أن تضرب المنطقة، هرع تلاميذ ساتيندرا لتحذيره. ما وجدوه تركهم في حالة من الذهول.

قال راهول، أحد تلاميذه: “عندما ذهبنا للتحدث إلى ساتيندرا ناث، وجدناه في حالة تأمل عميق في الجبال المغطاة بالثلوج. لذلك قررنا تسجيل مقطع الفيديو الخاص به.”

إقرأ أيضا
زينهم

وفقًا لسافارنيناث، تلميذ آخر، فإن ساتيندرا من أتباع تقليد اليوجا في جبال الهيمالايا وكان يتأمل في الجبال المغطاة بالثلوج على مدار الـ22 عامًا الماضية. أضاف أن الفيديو المنتشر الذي صوره راهول هو مجرد واحد من عدة مقاطع سجلوها لساتيندرا ناث خلال الشهر الماضي.

الكاتب

  • يوجا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان