رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
79   مشاهدة  

أندريس إسكوبار..لاعب كرة القدم الذي خسر حياته بسبب مباراة

كرة القدم
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


لا تزال كرة القدم تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في العالم. قد تأثر ملايين المشجعين في جميع أنحاء العالم بالعديد من المباريات التي تم إيقافها بسبب الوباء. هناك العديد من الأحداث العظيمة عبر التاريخ في عالم كرة القدم. حتى خارج عالم كرة القدم مثل كيف أوقفت القوات الألمانية والبريطانية إطلاق النار خلال الحرب العالمية الأولى للعب مباراة ودية لكرة القدم.

داخل عالم كرة القدم، الذي يقدر قيمته بمليارات الدولارات، هناك حدث واحد مثير للاهتمام للغاية على الرغم من أنه كان صادمًا.

كأس العالم 94

في المجموعة أ في كأس العالم 1994، كانت رومانيا تقود لوحة النتائج. الفريق الذي لعب من أجل البقاء في المنافسة كان كولومبيا التي كانت بالقرب من قاع لوحة النتائج. كلا الفريقين كان لهما لاعبون رائعون.

كان بابلو إسكوبار، زعيم المخدرات سيئ السمعة في الثمانينيات، الذي حكم كولومبيا إلى حد كبير، أحد الرجال الأقوياء جدًا في ذلك الوقت وأحب كرة القدم تقريبًا بقدر أمواله، وبالثروة التي جناها من تهريب المخدرات، كان قادرًا على حكم العالم كله.

جاء حب كرة القدم أيضًا مع نائب المقامرة في مباريات كرة القدم. ضخ بابلو الكثير من أمواله لبناء الملاعب وتمويل الفرق الكولومبية مثل أتلتيكو ناسيونال. قتل بابلو إسكوبار في عام 1993، لكن ما فعله لرفع أفضل فريق داخل كولومبيا إلى المستوى الدولي لم يُنسى أبدًا.

الكراهية التي كانت لدى الكولومبيون ضد الولايات المتحدة جعلت الفوز بهذا الكأس أكثر أهمية، خاصة مع لعب الفريق الأمريكي.

خلال المباراة مع رومانيا، لم تسر الأمور كما هو مخطط لها. كانت رومانيا واحدة من أفضل الفرق في العالم في ذلك الوقت، بسبب هاجي، الذي يعتبر الآن أسطورة في عالم كرة القدم. كان أفضل لاعب في كولومبيا هو أندريس إسكوبار، نجم كرة القدم الحقيقي الذي لم يكن مرتبطًا ببابلو إسكوبار بأي شكل من الأشكال، مجرد مصادفة لينتهي به الأمر بنفس اسم العائلة.

فازت رومانيا 3-1 مما جعل مباراة كولومبيا مع الولايات المتحدة مصيرية لأنه إذا خسرت كولومبيا المباراة فستخرج من كأس العالم.

تلقى المنتخب الكولومبي العديد من التهديدات بالقتل من الكارتل قائلين إنه إذا لم ينتصر منتخبهم على الولايات المتحدة، فسوف تُقتل عائلاتهم. بالنسبة للمنتخب الكولومبي، أصبحت هذه أكثر من مجرد مباراة كرة قدم مهمة، لقد كانت مباراة بين الحياة أو الموت لأنهم كانوا يعرفون أن الكارتل لم تكن تعبث.

مات شقيق تشونتا هيريرا بعد المباراة في حادث غامض. لكن الجميع علم أنه قُتل على يد الكارتل فقط لإظهار نواياهم للفريق الكولومبي. كان الفريق بأكمله يفكر في مغادرة البطولة، لكن أندريس إسكوبار هو اللاعب الذي أقنع الفريق بالبقاء واللعب ضد الولايات المتحدة.

مباراة العمر

لم تبدأ المباراة الثانية بشكل جيد، حيث سجل المنتخب الأمريكي الهدف الأول، لكن ما تبع ذلك كان آخر مسمار في نعش الفريق الكولومبي وربما أكبر خطأ يمكن ارتكابه في تاريخ كرة القدم. تمكن أندريس إسكوبار بطريقة ما من تسجيل هدف في مرماه.

إلى جانب كونه 2-0 للولايات المتحدة الأمريكية، كانت معنويات الفريق الكولومبي بعد هدف في مرماه أقل من ملعب كرة القدم. انتهت المباراة 2-1 لأمريكا وعاد الفريق الكولومبي إلى المنزل.

إقرأ أيضا
دوري أبطال أوروبا

كان أندرياس إسكوبار يشعر بالخجل والحرج الشديد بسبب الخطأ الذي ارتكبه. لكن مع ذلك، بمجرد عودته إلى المنزل في ميديلين، قرر إظهار وجهه في جميع أنحاء المدينة. نصح الفريق بأكمله أندريس بالبقاء مخفيًا لفترة من الوقت لكنه لم يستمع أبدًا، قائلاً إنه لن يكون جبانًا.

في الثاني من يوليو، 1994، خرج أندريس إلى حانة مع اثنين من الأصدقاء. بدأ الناس يلوموه على هدفه لكنه حافظ على هدوئه وتحمل الانتقادات. حوالي الساعة 3 صباحًا، كان أندرياس بمفرده في ساحة انتظار السيارات في الحانة حيث قفز عليه ثلاثة أفراد وقتل بالرصاص بمسدس من عيار 38.

يقال إن أندريس قُتل على يد الكارتل الذين وضعوا رهانات كبيرة على المنتخب الوطني ومن الواضح أنه خسر. بعد بضعة أيام، تم التعرف على القاتل على أنه حارس شخصي لرؤساء الكارتل يدعى هامبرتو كاسترو مونيوز. اعترف مونيوز بقتل أندريس. تلقى مونيوز 43 عامًا من السجن، لكنه تم إطلاق سراحه بعد 11 عامًا بسبب حسن السلوك.

قُتل أندريس إسكوبار في سن 27، وعلى الرغم من خطأه الفادح، حضر جنازته أكثر من 120 ألف شخص.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان