رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
212   مشاهدة  

الحلول الكاملة لمشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك على الهواتف الذكية

حلول مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

تعد مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا في تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر والأوسع انتشارًا واستخدامًا في العالم، وهي واحدة من بين مشكلات عديدة تظهر بين الحين والآخر، ولكنها أكثرها إزعاجًا، فما جدوى تصفح فيسبوك دون مشاهدة الصورة التي تعد جزء رئيسي من تجربة استخدام التطبيق، لذا إن كنت تعاني من لك المشكلة، قم بفراءة هذا المقال حيث سنتعرف على أبرز حلولها.

حلول مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك

التأكد من الاتصال بالإنترنت

قبل أن ننتقل إلى أية حلول متقدمة، أول ما يجب التأكد منه هو صحة الاتصال بالإنترنت في هاتفك، ففي حالة ما إن كنت تعتمد على واي-فاي أو على الباقة عليك أولًا أن تتأكد من الهاتف متصل اتصالًا صحيحًا ومستقرًا بالإنترنت، فعدم توفر اتصال بالإنترنت سيمنع الصور من الظهور وخاصة تلك المرتبطة بمنشورات جديدة.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل للحماية ضد تطبيقات سرقة حساب فيسبوك المكتشفة مؤخرًا

احتمالية حذف الصورة من المصدر

ربما يكون المستخدم أو مدير المجموعة أو الصفحة قد قام بحذف الصورة من الأصل، لذا قد تظهر لك الصورة سابقًا ولكن عند فتحها تختفي أو لا تراها لاحقًا، وفي هذه الحالة لن يقوم فيسبوك بعرض الصورة مرة أخرى، لذا إن كانت تلك الصورة تمثل أهمية ما لك فيمكنك طلب من قام بنشرها بأن يقوم بإعادة النشر مرة أخرى أو إرسال الصورة لك مباشرة.

مخالفة حقوق الملكية

من أسباب عدم ظهور الصور في فيسبوك والتي لا حل لها مع الأسف، هو أن تكون الصورة محمية بحقوق ملكية لطرف ما، وفي حالة نشر تلك الصورة من طرف آخر، وقيام المالك بتقديم شكوى لفيسبوك، سيقوم الموقع بحذفها فورًا فور التأكد من صحة الشكوى.

التأكد من حالة خدمات فيسبوك

مر فيبسوك بالعديد من الأوقات الصعبة حلال الفترة الماضية، أبرزها التوقف المفاجئ الذي امتد لعدة ساعات منذ أسابيع، وربما يكون السبب في عد ظهور الصور هو توقف خدمات فيسبوك بالكامل، ولتتأكد من مدى صحة ذلك، قم بزيارة موقع Downdetector ثم قم بالبحث عن فيسبوك، وفي حالة ما إن كانت نتائج الشكوى عالية كما في الصورة بالأسفل، فهذا يعني أن عدد كبير من المستخدمين يعانون بالفعل من مشكلة مع التطبيق، وهو ما يعني وجود مشكلة في التطبيق وخدماته المختلفة.

downdetector

وفي هذه الحالة ما عليك سوى الانتظار حتى يتم حل المشكلة ويعود فيسبوك للعمل بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل

حذف ملفات Cache للتطبيق على اندرويد

يقوم تطبيق فيسبوك في نسخة اندرويد بإنشاء مجموعة من الملفات المؤقتة Cache لسهولة تحميل الصور والمنشورات في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق مجددًا، وقد يؤدي تراكم وازدياد عدد تلك الملفات إلى حدوث خلل في التطبيق قد يؤدي لتوقف بعض خدماته على هاتفك، وهو ما يتطلب حذف تلك الملفات بالطريقة التالية.

  • قم بالتوجه إلى أيقونة تطبيق فيسبوك على هاتفك الاندرويد ثم قم بالضغط المطول على الأيقونة
  • من القائمة التي ستظهر قم باختيار App info
  • في الشاشة التي ستظهر والخاصة بالتطبيق قم بالضغط على Storage & Cache

facebook app info

  • وفي الشاشة الجديدة التي ستظهر قم بالضغط على Clear Cache

حلول مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك

  • قم بفتح التطبيق نفسه مجددًا لتلاحظ عودته للعمل بشكل طبيعي

إتاحة استخدام البيانات على الاندرويد

قد تظهر مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك في حالة ما إن كنت تستخدم التطبيق مع تفعيل خاصية خفض معدل استهلاك بيانات الهاتف، ففي هذه الحالة سيقوم الهاتف بالحد من استهلاك التطبيق للبيانات، وهو ما قد يتضمن عدم تحميل الصور، ولذلك عليك إتاحة إمكانية استخدام كامل نطاق البيانات للتطبيق بالطريقة التالية.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية حذف صفحة فيسبوك أو وقف نشرها عبر الكمبيوتر أو هاتف الاندرويد

  • قم بالضغط المطول على أيقونة فيسبوك على هاتفك الاندرويد وقم باختيار App info من القائمة التي ستظهر
  • في الشاشة التالية قم بالضغط على Mobile data & Wi-Fi

حلول مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك

إقرأ أيضا
حماية حساب واتساب ... كيفية استخدام خاصية الحماية الجديدة لحسابات واتساب

  • قم بتفعيل خاصية Unrestricted data usage

حلول مشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك

استخدام فيسبوك لايت على الاندرويد

مع الخدمات المتعددة لتطبيق فيسبوك مثل الستوريز والمجموعات والصفحات والعشرات من أشكال المحتوى المختلفة، قد تواجه مجموعة ليس بالقليلة من المشكلات في حالة ما إن كان هاتفك قديم أو منخفض الإمكانيات، وهنا يأتي دور تطبيق Facebook Lite وهو نسخة مخففة من فيسبوك تساعد على توفير تجربة استخدام متميزة على الهواتف الضعيفة أو في حالة الاتصال البطيء أو الضعيف بالإنترنت.

فتح المنشور من متصفح الإنترنت

ربما تكون المشكلة مع التطبيق نفسه ولكن الموقع لا يعاني من أي مشكلة، وهنا يمكنك نسخ رابط المنشور ثم فتحه على أي من متصفحات الإنترنت على هاتفك، أو يمكنك أيضًا استخدام فيسبوك عبر موقعه على الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: ايقاف حساب فيسبوك مؤقتًا .. تعرف على كيفية أخذ استراحة مؤقتة من استخدام فيسبوك

تحديث التطبيق

قد يكون السبب الرئيس في حدوث مشاكل فيسبوك هو اعتمادك على نسخة قديمة لم يتم تحديثها منذ فترة، ولهذا يجب أن تقوم بتحديث التطبيق، قم بالتوجه إلى صفحة فيسبوك في Play Store في هواتف اندرويد، أو صفحة فيسبوك في App Store في هواتف iOS، ثم قم بتحديث التطبيق من خلال تلك المتاجر.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان