رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
508   مشاهدة  

شركة يابانية تصنع نظارة شمس تغطي الوجه كله

نظارات
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



انتشرت نظارات الشمس ذات العدسات الكبيرة لحجم منذ فترة، ولكن هناك شركة يابانية قامت بعمل موديل جديد وقامت بتكبير العدسات حتى وصلت إلى أن تصبح مثل قناع الوجة وتغطي وجه مرتديها كله.

ولكي أكون أمينًا مع القاريء فإن هذا الموديل لا يمكنك ان تطلق عليه نظارة شمس، فإنه من الصعب أن تقول هل هو قناع للوجه أم نظارة شمس، حيث أنه يغطي الوجه كله مثل قناع الوجه الذي تم تداوله بد الكورونا أو مع عمال اللحام، حيث أنه يحوي على عدسة مستقطبة عملاقة ولها إطار، له ذراعان يمتدان خلف الأذن، مثل النظارة التقليدية، بالإضافة إلى أنه من الواضح أنه مصمم ليكون بمابة إكسسوار أو موضة وليس نظارة للاستخدام الحقيقي والعملي، وشكلها غريب ومريب حيث أنها لا تخفي العين فقط ،ولكن معظم وجه من يرتديها بما في ذلك أنفه وفمه.

نظارات

 

وهي مصنوعة من أجود الخامات، وبمقاييس خفيفة للعدسة حتى لا تعوق الرؤية حيث انها لمجرد الحماية من الشمس، وتوفر حماية UV أو الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن التعرض لها.

يوفر تصميم الوجه الكامل حماية أكبر من النظارات أو النظارات التقليدية، خاصةً ضد البخاخات والبقع وقطرات الماء والغبار والزيت وحتى الدخان.

لكن ربما تظل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية أهم وظيفة لهذه النظارة، على الأقل للأشخاص الذين يبحثون عن بديل عن واقي الشمس على وجوههم.

قد تجد هذه النظارات الشمسية الجديدة مكانًا لدى المشاهير، والشخصيات العامة الراغبين في الخروج عن المألوف وجذب الانتباه، وكذلك مع الأشخاص العصريين الذين يبحثون عن طريقة للتميز.

وربما تجد طريقها لدى المستهلكين المتخوفين من الأمراض التي يتم انتقالها عبر الاستنشاق أو عن طريق اللمس، فإنها تحمي الوجه من التعرض لأي ملوثات أو فيروسات يمكن أن تنتقل إلى المصاب دون إذن أو رغبة منه.

نظارات

وهي أيضا ستجد طريقها بين المراهقين الراغبين في إيجاد شكل جديد، واللاهثين وراء الموضة ووراء كل ما هو جديد، وأيضا الراغبين في الخفي والغموض.

وربما أيضا سيهواها من يريدون إخفاء وجوههم وهويتهم من اللصوص مثلا أو مرتكبي الجرائم، لأنها تخفي الوجه كله ومن ثم الملامح.

ولكن ماذا سيكون رأي البوليس والشرطة ورجال المرور ورجال أمن المنشآت في هذه النظارة الخافية لكل المعالم، هل ستجد ترحيب من هؤلاء الذين مهمتهم كشف هوية الناس.

المصدر

 

إقرأ أيضاً

شاطئ اليابان الجميل .. حبات رماله تشبه النجوم

الكاتب

  • نظارات إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان