تقرأ الآن
من أجل الوصول إلى السعادة .. خرافات ومعتقدات ابتعد عنها تعيش سعيدًا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
118   مشاهدة  

من أجل الوصول إلى السعادة .. خرافات ومعتقدات ابتعد عنها تعيش سعيدًا

السعادة

منذ قديم الزمان والإنسان يسعى للشعور للسعادة، ورغم العدد الهائل للأبحاث والدراسات التي تمت في موضوع السعادة إلا أنه حتى وقتنا هذا لم يتفق العلماء والمتخصصين على تعريف محدد للسعادة، سوى أنها حالة مثيرة تحسن مزاج وسلوك الإنسان، ولكنها تختلف من شخص لآخر باختلاف متطلبات الشخص نفسه، وفي سبيل السعادة تم تخصيص فرع كامل من فروع علم النفس لدراستها، وفيما يتعلق بتحقيق السعادة، فقد اتفق العلماء على عدة خطوات إذا تبعناها، وخرافات إذا ابتعدنا عنها سنعيش سعداء.

خرافات حول السعادة

يختلف مفهوم السعادة عند كل شخص غير الآخر، فهناك من يربط سعادته بأشياء معينة، إذا لم يحققها يظل تعيسًا، وهناك من يفني عمره في البحث عن السعادة ولا يجدها، ربما لأنه نفسه لا يعلم ما يجعله سعيدًا، ومن أشهر الأشياء التي يربط الناس سعادتهم بها هي:

الأموال:- حيث يعتقد الكثيرون أن السعادة هي الفلوس، ويمضون حياتهم وهم يسعون لجمع المال، لدرجة أن بعضهم لا يتبقى لديه الوقت لصرف تلك الأموال والتمتع بها.

العلاقات العاطفية:- يسعى الكثيرون خلف الحب، ويخرج من علاقة لأخرى بحثًا عن قصص الحب الأسطورية التي نقرأ عنها في الروايات، ولكن في الحقيقة العلاقات العاطفية الناجحة لا تتوقف على الحب فقط، ولكنها تشمل التفاهم والمودة واتفاق الطباع للشخصين المرتبطين، لذا إذا كنت تبحث عن السعادة في الحب، ابحث عن شخص تتوافق معه فكريًا وعاطفيًا معًا، ولا تسمح لمشاعرك ورغبتك في الارتباط بأن يخدعاك.

التفوق على الغير:- ويمكن بتعبير أخر أن نقول عنه شعور الحقد، حيث يأكل الشخص نفسه من الحقد بسبب أن هناك شخص آخر يتفوق عليه، ويعيش حياة أفضل منه، ويعيش في داخل صراع يجبره على السعي للتفوق على ذلك الشخص، ولا يستطيع الشعور بالرضا مهما فعل، لأنه ببساطة لا ينظر لما يملكه، ولكنه ينظر لما لدى الآخرين.

إذًا كيف نحقق السعادة؟

إقرأ أيضا
عبدالحليم حافظ والضباط الأحرار

  1. من أهم شروط السـعـادة هو الشعور بالرضا، أن تبقى في سلام نفسي وراضيًا مع كل ما لديك من عطايا، واعلم أن ما تمتلكه لا يملكه غيرك، وبالمثل فأنت لا تمتلك ما عند الآخرين، ولكن بالعلاقات الجيدة والسليمة، يمكنك تبادل والاستفادة من ما يمتلكه غيرك، وتجعله يستفيد هو الآخر مما لديك، ومساعدة الآخرين في الحصول على ما يريدونه، في حالة إذا كنت تستطيع المساعدة.
  2. المرور بتجارب مؤلمة ليس نهاية المطاف، لا تترك نفسك للعزلة والاكتئاب، فلكي تكتسب الخبرات في الحياة يجب أن تمر ببعض التجارب الحياتية المؤلمة، التي تمكنك من التعلم وتعزز قدرتك على تحقيق أهدافك، ويجب أن تعلم إن البشر جيدون في التكيف مع الظروف الجديدة، فنحن نتميز بالمرونة بشكل كبير.
  3. الحصول على الدعم من الآخرين من أهم مسببات السعادة، حيث تقوي الروابط العميقة والقوية مع أفراد عائلتك وأصدقائك وكذلك شريكك العاطفي، كل الأحاسيس الإيجابية بداخلك، والتي تخلق إحساس حقيقي بالسعادة والانتماء، وتدفعك للأمام، لذا من المهم للغاية الحفاظ على تلك الروابط والعلاقات.
  4. النجاح وتحقيق أهدافك العلمية والعملية، من الجيد أن يضع الشخص أهداف أمامه ويسعى لتحقيقها، ولكن يجب أن تتوافق أهدافك وأحلامك تلك مع حياتك الشخصية، ومع شخصيتك، دون أن يتأثر أي جزء آخر في حياتك خلال سعيك لتحقيق مبتغاك، حيث يجب أن يكون هناك عدل في تقسيم ساعات يومك بين عملك، وأسرتك، وجزء لنفسك.

اقرأ أيضًا 
الوصفة السرية لـ” السعادة “

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان