تقرأ الآن
من ابتكار مصري خالص يتبناه العالم ويتابعه السيسي…ما هو نظام الفقاعة الطبية؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
59   مشاهدة  

من ابتكار مصري خالص يتبناه العالم ويتابعه السيسي…ما هو نظام الفقاعة الطبية؟

الفقاعة الطبية حدثا طبيًا وإجراء إحترازي صارم تشهده مصر وهو من ابتكارها وتأكد رسميًا طلب اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية القادم لنقل تجربة نظام الفقاعة الطبية الذي ابتكرته مصر لتطبيقه في البطولة وهو حدث استثنائيا تمامًا بخلاف الحدث الاستثنائي أيضًا وهو تنظيم بطولة العالم لكرة اليد الجارية حاليًا على أراضيها والتي تقام في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

 

ما هو نظام الفقاعة الطبية؟

يعتبر النظام الذي ابتكرته مصر إجراء احترازي استثنائي يتضمن إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد ويطبق على أعضاء بعثات منتخبات العالم بداية من داخل الطائرة في لحظات وصولها إلى مطار القاهرة الدولي لضمان عدم وجود أي حالات مصابة بالفيروس وبعد الاطلاع على نتائج المساحات على جميع القادمين من فيروس كورونا حتى يسمح لهم بدخول البلاد وغير ذلك يتم عمل إجراءات العزل الصحي حتى لا تنتقل العدوى.

 

وماذا بعد؟

بعد الانتهاء من عمل المسحات اللازمة على متن الطائرات تستقل الفرق حافلات تأخذهم مطار القاهرة الدولي إلى الفندق مباشرة مع تطبيق إجراءات صارمة بعدم التعامل مع أي شخص دون الدخول حتى إلى صالات المطار كما أن جوازات السفر الخاصة بأعضاء البعثات يتم تسليمها في صناديق معقمة حتى تكتمل إجراءات السلامة الطبية الخاصة بالفقاعة الطبية مع الاستغناء عن الطرق المعتادة.

كيفية إنشاء المجلدات في الايفون لتجميع التطبيقات وتنظيم الهاتف

كيف تتم إجراءات الفقاعة الطبية بعد الوصول إلى الفنادق؟

تشهد الـ4 فنادق المخصصة لاستضافة المشاركين في مونديال اليد إجراءات احترازية بابتكار مصري عن طريق تخصيص غرف عزل من الداخل من أجل عزل أي حالة يثبت إيجابية مسحتها و إصابتها بفيروس كورونا بخلاف ذلك تقوم المستشفيات بنقل أي حالة يتطلب نقلها إلى المستشفى حال الإصابة بالفيروس المستجد كما سيتم توفير أسطول من سيارات الإسعاف المتواجدة كوحدة عناية مركزة متنقلة طوال بطولة العالم لكرة اليد التي تنظمها مصر.

 

الفقاعة الطبي أشبه بالحجر الصحي المتنقل

إقرأ أيضا

من المقرر أن يتواجد داخل “الفقاعة الطبية” التي تعتبر نوع من أنواع الحجر الصحي المتنقلة كافة المشاركين في البطولة المقامة على الأراضي المصرية من منتخبات وحكام وإعلاميين ومرافقين وعاملين الفنادق والسائقين كما سيتم تخصيص حافلات مخصصة لنقل الوفود المرافقة للمنتخبات من المطار إلى الفندق إلى الملعب وأخيراً إلى المطار مجدداً فور انتهاء البطولة وهذا النظام سيطبق على جميع الأشخاص القادمين من خارج مصر.

“Randonautica”.. تطبيق للمغامرة يذهب بالشباب إلى طريق الموت

كما أن نظام الفقاعة الطبية يقوم على إجراء مسحة طبية كل 72 ساعة على كافة أعضاء البعثات وهو ما كشف عنه حازم خميس رئيس اللجنة الطبية للبطولة تحت إشراف وزارة الصحة المصرية أن عدد المسحات سيصل إلى 20 ألف مسحة على مدار البطولة.

 

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع الاجراءات الخاصة بمونديال كرة اليد البطولة المقامة حاليا على الأراضي المصرية في أكبر تجمع رياضي يشهده العالم في هذه الفترة التي يشهد فيها العالم الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان