رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
42   مشاهدة  

امبراطورية ميم وقع في فخ الملل

امبراطورية ميم
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حسب ما نشر في المواقع الفنية منذ أول رمضان أن مسلسل امبراطورية ميم مكون من 15 حلقة، ولكن بعد الحلقة 15 قامت المواقع الفنية بتحديث الخبر أن المسلسل من 30 حلقة.

وكنت أتمنى أن يكون المسلسل من 15 حلقة فقط، فقد صرنا مع الحلقة 15 و16 في حلقة مفرغة من تكرار الحوارات ومشكلة من المط  يواجهها المسلسل الذي كنت قد تفائلت به مع تجديد السيناريست المتميز محمد سليمان عبد المالك في القصة.

حوارات بين مختار وأبنائه تؤكد على الحب المتبادل رغم الخلاف، حوارات متكررة بين محمود وسناء عن الصراع الذي لا ينتهي بينهما، حوارات بين محمود ومديحة غاية في السماجة، ومع حبي للفنان محموح حافظ وأدائه الجيد في المسلسل إلا أنه ليس مناسبا تماما لهذا الدور، كما لا أفهم كيف لمديحة في سنها وهي آنسة كبيرة تكرر خوفها من أخيها وخوفها من مقابلة محمود وتوتر المراهقين الذي لا يتناسب مع شخصية عاقلة بالغة.

اقرأ أيضا…امبراطورية ميم فاصل جميل من الثنائي

وفي حوار بين مختار ومحمود يقول له أنه يكبرها سنا، فمديحة يبدو أنها تخطت الأربعين، والحوارات التي تدور بينها وبين محمود لم تكن رومانسية خفيفة قدر ما كانت سمجة لا يصدقها الجمهور بين اتثنين خاضوا تجارب في حياتهما عاطفية تؤهلهما لهذه العلاقة.

ولا مبرر بالنسبة لي من خجل مديحة وأسلوبها المتصابي مع محمود بعد خوضها سبع تجارب عاطفية سب الحوار المتكرر بينها وبين محمود!..عندما قال لها أنها تمت خطبتها سبع مرات، وهو رقم مبالغ فيه غرضه تحقيق الكوميديا التي لم تتحقق في هذه المواقف.

أيضا المشاهد المتكررة بين السكان ومختار وموظفة شركة يحيى شاكر ومختار، أصبحت محفوظة ملخصها:

هتبيع

لا مش هابيع

لا تطور يحدث في الأحداث ونحن الآن في الحلقة ال16، فقط الانتخابات وتغير النتيجة عن القصة الأصلية، وتكسير مايا محل مي في مشهد لم يكن الأفضل للفنانة حلا شيحة.

إقرأ أيضا
برنامج ساعة وغنية

لا أعرف أيضا سر صبر مي على مختار ، والذي قال لها أثناء حوارها معه عن علاقتها أن (مافيش حاجة) فما الذي يجعلها في هذه العلاقة التي لا رأس لها من رجل؟…خاصة أنها في أمس الحاجة لتحديد موقفها من هذه العلاقة بعد تهديد طليقها لها بأخذ حضانة ابنته حبيبة

على مستوى الأداء التمثيلي  في مسللس امبراطورية ميم أصبح الفنان نور النبوي يتحدث بشكل غير مفهوم في الحلقات الأخيرة من المسلسل، فتحتاج لإعادة اللقطة حتى تفهم ماذا يقول بالضبط في مشكلة (فونتكس) وأزمة مع مخارج الحروف، كما الفنانة نشوى مصطفى تؤدي الدور ككل شخصية قدمتها من قبل نفس القالب الذي يدور حول فتاة تأخرت في سن الزواج وتمارس حنيتها على عائلتها حتى تتزوج الشخص المناسب، لم أرَ جديد سوى نفس الأداء النمطي.

امبراطورية ميم  أصبح لا يشجع أن يستكمله المشاهد لنهايته للأسف رغم كوني أتحمس دائما للثنائي محمد سليمان عبد المالك والمخرج محمد سلامة، فكان في البداية مسلسلا عائليا ظريفا، ولكن وقع في فخ الملل.

الكاتب

  • امبراطورية ميم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان