رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
101   مشاهدة  

رجل تاوريد ..الرجل الذي جاء إلى اليابان من كون أخر

اليابان
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في يوم صيفي حار في يوليو 1954، وصل رجل إلى مطار هانيدا في طوكيو في اليابان. لجميع المقاصد والأغراض، كان غير مميز تمامًا: قوقازي وملتحي ويرتدي بدلة. كان يتحدث الفرنسية ويعرف القليل من اليابانية. لا شيء خارج عن المألوف، هذا حتى سلم الرجل جواز سفره.

كان جواز السفر يبدو شرعيًا، باستثناء تفصيلية واحدة: تم إصداره من بلد تدعى تاوريد. على حد علم ضباط الهجرة في مطار هانيدا، لم تكن تاوريد دولة موجودة في أي مكان على وجه الأرض. مع ذلك، عندما واجهوا الرجل بشأن ذلك، أصيب بالإحباط. أصر لهم على أن تاوريد موجودة بالفعل وأسست من 1000 عام.

اعتقادًا منهم أن هذا الرجل الغريب ربما كان مجرمًا، وضعه الضباط اليابانيون في فندق قريب طوال الليل بينما أجروا تحقيقًا أكثر شمولًا. تمركز حارسان خارج غرفة الرجل للتأكد من عدم هروبه. لكن عندما جاء صباح اليوم التالي وذهب الضباط للتحدث مع الرجل، صُدموا عندما اكتشفوا أنه اختفى دون أن يترك أثرًا.

أو هكذا تقول القصة.

بالنسبة للبعض، فإن قصة رجل تاوريد، كما أصبح معروفًا، بمثابة دليل على أن هناك بالفعل أكوانًا موازية لكوننا. يقول البعض أن ربما يكون الرجل من كون أخر وجاء عن طريق الخطأ إلى بُعدنا. اقترح آخرون أن القصة بأكملها ليست أكثر من خيال. الحقيقة، مع ذلك، تكمن في مكان ما في المنتصف.

نظرية الكون الموازي

هناك العديد من مكونات قصة الرجل من تاوريد التي قادت بعض الأشخاص الفضوليين على مر السنين إلى استنتاج أنه ينحدر من بعد آخر. الأول هو دولة تاوريد.

عندما تم إعطائه خريطة وطلب منه الإشارة إلى البلاد، قيل إن الرجل أشار إلى أندورا، بين إسبانيا وفرنسا. غضب الرجل سريعًا لأن الخريطة لم تتضمن وطنه تاوريد الذي كان عمره أكثر من 1000 عام.

يقال أيضًا إن الرجل كان لديه عملات من عدة دول أوروبية وطوابع من العديد من المطارات حول العالم. حتى أنه زار طوكيو في عدة مناسبات سابقة.

مع ذلك، فإن الشركة التي ادعى أنه يعمل لديها لم تسمع به من قبل. كما لم يكن لدى الفندق الذي يُزعم أنه كان لديه حجز فيه أو مسؤولي الشركة في طوكيو الذين كان من المفترض أن يلتقي بهم أي فكرة عنه.

على الرغم من ذلك، من المفترض أن الرجل كان معه وثائق مختلفة تدعم قصته.

ثم، بالطبع، هناك اختفاء الرجل من غرفته بالفندق. كانت الغرفة في دور عالى وتفتقر إلى شرفة. وبحسب ما ورد قررت الشرطة أن الرجل لم يكن بإمكانه الهروب عبر النوافذ، ولم ير الحراس الرجل يغادر قط.

اليابان
رجل تاوريد في أحد الصحف اليابانية.

أدت هذه الظروف بالكثيرين إلى استنتاج أن الرجل قد عبر بطريق الخطأ إلى بعدنا من بُعد موازٍ. في هذا الكون الموازي، كما يقولون، كان تاوريد موجودة بالفعل وكان الرجل يقول الحقيقة. غالبًا ما يُعزى اختفائه إلى عودته إلى كونه، مرة أخرى على ما يبدو دون أي نية أو تفسير.

إنها قصة مثيرة للاهتمام بشكل لا يصدق.

جون ألين زيجروس – الرجل الغامض الحقيقي من تاوريد

هناك حادثة واقعية ألهمت قصة الرجل من تاوريد لكنها نسخة مزينة بشكل كبير وخيالية من القصة الحقيقية الأقل إثارة.

بقدر ما يمكن أن تكون فكرة الزائر من بعد آخر مثيرة، فإن الحقيقة المؤسفة هي أن “رجل تاوريد” لم يكن أكثر من مجرد محتال بسيط. هناك قدر كبير من الأدلة التي تشير إلى أن الهوية الحقيقية للرجل من تاوريد كان جون ألين زيجروس، الذي تم القبض عليه في طوكيو في عام 1960 لمحاولته صرف شيكات زائفة بعد استخدام جواز سفر مزور للدخول إلى البلاد.

في 29 يوليو 1960، أشارت مناظرة في مجلس العموم البريطاني إلى قضية جون ألين زيجروس، الذي قيل أنه وصف نفسه بأنه عميل استخبارات لجمال عبد الناصر وإثيوبي متجنس. هذا الرجل، وفقًا للأدلة، سافر في جميع أنحاء العالم بجواز سفر مثير للإعجاب بالفعل. كانت جوازه مكتوب بلغة غير معروفة وظلت غير محددة على الرغم من دراستها لفترة طويلة من قبل علماء اللغة.

كان جواز سفر زيجروس صادر على ما يبدو في مدينة تمانروست، عاصمة تاوريد، التي ادعى زيجروس أنها دولة مستقلة يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة جنوب الصحراء. كانت المناظرة تهدف إلى توضيح مدى سهولة تزوير جوازات السفر.

كما كتبت صحيفة كندية في ذلك الوقت: “أراد السيد زيجروس السفر حول العالم. لإقناع المسؤولين اخترع أمة وعاصمة وشعبًا ولغة. كل هذا سجله على جواز سفر صنعه بنفسه.”

وفقًا للتقرير، تمكن زيجروس من السفر بنجاح في جميع أنحاء العالم، باستخدام جواز السفر المزيف هذا، لا سيما عبر مناطق الشرق الأوسط. عندما شكك الناس في وثائقه، دعاهم لقراءة إعلان صغير مختوم تحت الرمز الوطني لتاوريد لا يعني شيئًا بأي لغة.

إقرأ أيضا
الحب

لم يتم فحص جواز سفره أخيرًا بدقة حتى حاول زيجروس زيارة طوكيو، ولم تصمد قصته. درس المسؤولون اليابانيون الخرائط، ورأوا أنه لا توجد دولة تسمى تاوريد وبدأوا في اتخاذ خطوات لمحاكمة زيجروس. أشارت الصحف إلى زيجروس على أنه “شهيد الشمولية والدقة اليابانية”.

ماذا حدث لجون ألين زيجروس؟

حاول زيجروس الانتحار بعد فترة وجيزة من الحكم عليه بالسجن لمدة عام من قبل محكمة طوكيو الجزئية بتهمة الدخول غير القانوني والاحتيال. عندما أُبلغ بالحكم عليه، ورد أنه صرخ، “سأقتل نفسي”، وجرح ذراعيه بقطع من زجاجة زجاجية مكسورة كان قد أخفاها.

كان زيجروس قد دخل اليابان باستخدام جواز سفره المزيف في أكتوبر 1959 مع زوجته الكورية لكن أثناء وجوده في البلاد، كافح لدفع ثمن إقامته. قام بصرف ما يقرب من 200 ألف ين من الشيكات المزيفة في مختلف بنوك طوكيو وادعى أيضًا أنه من وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ويعمل في اليابان بناءً على أوامر من “منظمة مرتبطة بالعرب”.

كما أشارت الصحف إلى أن “جواز سفر” زيجروس كان بحجم مجلة أسبوعية ويمكن التعرف عليه في لمحة على أنه مزيف.”

ربما يكون العنصر الأكثر إثارة للدهشة في قصة زيجروس هو أنه لم يقض أي وقت في السجن. بحلول الوقت الذي حكم عليه، كان عدد الأيام التي قضاها بالفعل في الاحتجاز يفوق عقوبته، ولذا تم إطلاق سراحه في الوقت الذي قضاه.

في النهاية، قال زيجروس إنه سيترك اليابان لبدء “حياة جديدة في بلد جديد”. لم يتعلم أحد من أين أتى حقًا أو من هو حقًا. بعد مغادرته اليابان، لم يظهر اسمه أبدًا بأي طريقة تاريخية مهمة.

بينما تلاشى جون ألين زيجروس في غموض، فعلت قصته العكس. لقد سافر عبر العالم، وتحول من قصة محتال يسافر عبر العالم إلى الأسطورة الحضرية للرجل من تاوريد، وهو إنسان خارج الأبعاد موجود في كوننا.

الكاتب

  • اليابان ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان