رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
208   مشاهدة  

عشاق فالدارو…زوجان من العصر الحجري محبوسان في عناق أبدي

عشاق فالدارو
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في عام 2007، اكتشف فريق من علماء الآثار مقبرة بالقرب من مانتوا في منطقة لومبارديا بإيطاليا. في الداخل، وجدوا زوجًا من الهياكل العظمية مدفونين وجهًا لوجه وأجسادهم متشابكة كما لو كانت تمسك ببعضها البعض في عناق. سرعان ما انتشرت صور الزوجين الهيكليين في جميع أنحاء وسائل الإعلام – وحقيقة أن عشاق فالدارو، كما عُرفوا، تم اكتشافهم قبل عيد الحب مباشرة جعل للقصة صدى بشكل خاص.

بالنسبة للكثيرين، استدعى وضع الجثث إلى الأذهان قصة روميو وجولييت، العشاق الذين التقوا بنهاية مفاجئة ومأساوية. عندما فحص علماء الآثار عشاق فالدارو، قاموا بعدد من الاكتشافات الغريبة.

أولاً، توفي الزوجان منذ حوالي 6000 عام خلال العصر الحجري الحديث. كانت المدافن المزدوجة من العصر الحجري الحديث لم تكن نادرة، لكن وضع الزوجين جعل الاكتشاف أكثر تميزًا. ثانيًا، كان كل من الشاب والشابة يبلغان من العمر حوالي 20 عامًا عندما ماتا. لم تكن هناك مؤشرات على أن وفاتهم كانت عنيفة، ومن المحتمل أن تكون وضعت جثثهم في هذا الوضع في أثناء الدفن.

وعلى الرغم من أنه من المستحيل معرفة القصة الحقيقية لمن كان العشاق في السابق، إلا أن صورة أجسادهم محبوسة في عناق أبدي والظروف الفريدة المحيطة بالدفن جعلت عشاق فالدارو مصدرًا للتكهنات لأكثر من عقد.

النظريات وراء عشاق فالدارو

اقترحت إحدى النظريات المبكرة المحيطة بعشاق فالدارو أن الرجل، الجسد على اليسار، قد قُتل، وأن المرأة قد تم التضحية بها بعد ذلك حتى تتمكن من مرافقة روحه في الحياة الآخرة.

أيدت الملاحظات الأولية هذه النظرية. تم العثور على الهيكل العظمي الذكر برأس سهم صوان في رقبته، بينما كان للهيكل العظمي الأنثوي شفرة حجرية طويلة على طول فخذها وسكاكين صوان تحت حوضها. ومع ذلك، كشف فحص العظام عن عدم وجود ما يشير إلى أن وفاتهم كانت عنيفة.

كشف مزيد من الفحص أن الزوجين كانا يبلغان من العمر حوالي 20 عامًا وقت وفاتهما، وطولهما حوالي خمسة أقدام وبوصتين.

ومع ذلك، ظلت ظروفهم بعيدة المنال. علاوة على ذلك، لم يجد المؤرخون أي دليل على وجود مستوطنة من العصر الحجري الحديث في منطقة فالدارو. على الأرجح، كانت المنطقة مغطاة بالكامل في يوم من الأيام بمستنقعات تتقاطعها الأنهار. في حين أن هذه البيئة كانت مفيدة في الحفاظ على أجساد العشاق لآلاف السنين، إلا أنها لا تقدم سوى القليل من التبصر في حياة العشاق أو سبب دفنهم بهذه الطريقة الفريدة.

إقرأ أيضا
الطيران

العثور على منزل جديد لعشاق فالدارو

بعد أسبوع من الاكتشاف، طرح سؤال آخر: ماذا سيحدث لعشاق فالدارو؟ غالبًا عندما يتم انتشال الجثث القديمة أثناء الحفريات الأثرية، يتم نقل عظامها إلى مختبر لتحليلها، ويتم دراسة كل عظمة بشكل فردي لرسم صورة عامة لحياة ذلك الشخص القديم وموته. مع ذلك، كان عشاق فالدارو حالة فريدة من نوعها. لمدة 6000 عام احتضنوا بعضهم البعض. هل سيتم تفريقهم من أجل العلم؟

بدلاً من إزالة العظام واحدة تلو الأخرى وإعادة تجميعها لاحقًا، اختار علماء الآثار تربيع وإزالة قطعة الأرض بأكملها حيث تم دفن الزوجين ونقلها جميعًا معًا. تم وضع كتلة الأرض والزوجين في صندوق خشبي وإرسالهما إلى مختبر أثري في متحف في كومو لفحصهما. ثم عرضهما لاحقًا في علبة زجاجية في المتحف الأثري الوطني في مانتوا، حيث بقوا حتى يومنا هذا.

الكاتب

  • عشاق فالدارو ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان