رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

مطور روسي يحول طائرة بوينج 737 إلى فيلا فاخرة مذهلة

طائرة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تحويل الطائرات المتقاعدة ليس بالأمر الجديد. لقد رأيناها تتحول إلى منازل أو مطاعم أو حتى متاحف. لكن ما تمكن المطور فيليكس ديمين من فعله بطائرة بوينج 737 في جزيرة بالي غير مسبوق حقًا. تمكن من تحويل الطائرة العملاقة إلى فيلا فاخرة من غرفتي نوم تطفو فوق منحدر يطل على ساحل بالي الشهير. استغرق إعداد المشروع ثلاث سنوات وشمل العديد من التحديات اللوجستية من نقل الطائرة إلى موقعها المذهل إلى التحويل نفسه. لحسن الحظ، تمكن ديمين من التغلب على هذه العقبات. اليوم تعد الفيلا واحدة من أكثر أماكن الإقامة المرغوبة في الجزيرة الإندونيسية، على الرغم من أسعارها العالية.

قال ديمين: “حتى قبل شرائها، اعتقدت أنه من الممكن تحويلها إلى أشياء فريدة وقررت التركيز على إنشاء فيلا. أريد أن يختبر الناس تأثير رائع من كل ثانية من التواجد في هذا المكان غير المعتاد.”

طائرة

كانت طائرة بوينج 737 في الأصل جزءًا من أسطول خطوط ماندالا الجوية البائد الآن. كانت في الواقع في جزيرة بالي عندما اشتراها ديمين من مستثمر إندونيسي، لكنها كانت لا تزال بحاجة إلى نقلها إلى موقعها الحالي. استغرق مجرد التخطيط للعملية المتحركة شهرين، وبعد التشاور مع شركة بوينج، قرر فريقه تفكيك الطائرة حتى يمكن نقلها على طرق بالي الضيقة المعروفة.

قال رجل الأعمال الروسي: “كان علينا تفكيكها بعد التشاور مع فريق بوينج، وقمنا بفك 50 ألف مسمار.” مضيفًا أن الأيام الخمسة التي استغرقتها بالفعل لنقل الطائرة إلى موقعها على قمة الجرف كانت مقترنة بأكثر الليالي بلا نوم على الإطلاق.

وأوضح ديمين: “الحقيقة هي أن بالي بها طرق ضيقة للغاية والكثير من الأسلاك المعلقة منخفضة جدًا. كان لدينا مجموعة من الأشخاص الذين استخدموا معدات خاصة لرفع الأسلاك إلى أعلى حتى لا تلمسها الطائرة أثناء النقل.”

كان تحويل الطائرة إلى فيلا تحديًا في حد ذاته، حيث أثبتت بعض خطط ديمين أنها جريئة جدًا بالنسبة لمعظم المقاولين، لكنه شق طريقه في النهاية وظهرت الفيلا تمامًا كما خطط في خططه الأصلية. تم تحويل قمرة القيادة إلى حمام أنيق يطل على السماء والمحيط، بينما تم تحويل أحد الأجنحة إلى شرفة محاطة بحاجز زجاجي غير مرئي.

طائرة
حمام الفيلا

يثير موقع الفيلا المحفوف بالمخاطر مخاوف تتعلق بالسلامة، لكن فيليكس ديمين يؤكد أن الطائرة خضعت للعديد من فحوصات السلامة وتفي بلوائح السلامة بما في ذلك حاجز مثبت على الصخرة يحافظ عليها.

إقرأ أيضا
القرية

تم افتتاح الفيلا للعمل منذ أبريل 2023. لكنها انتشرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. ذلك بفضل مقطع فيديو ترويجي تم تصويره في الموقع، يعرض تصميمه البارع ومناظره المذهلة. يقال إن الأسعار تبدأ من 1600 دولار في الليلة وتصل إلى 7000 دولار. إنها تجربة فريدة من نوعها إذا كنت تستطيع تحملها.

الكاتب

  • طائرة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان