رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
164   مشاهدة  

لماذا “الكبير أوي 6” الأحق بأفضل كوميديا في مهرجان القاهرة للدراما ؟

مسلسل الكبير أوي 6
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

يقدم مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى عدد من الجوائز من بينها جائزة أفضل عمل كوميدي شارك  في السباق الرمضاني 2022، وانحصرت الأعمال الكوميدية في رمضان الماضي حول خمس أعمال كوميدية تقريبًا ؛ ” مسلسل الكبير أوي 6″، ” مسلسل مكتوب عليا”، مسلسل “دايمًا عامر” ” مسلسل أحلام سعيدة ” مسلسل في بيتنا ريبورت2 ” مسلسل رانيا وسكينة”.

لماذا مسلسل الكبير أوي 6 هو المرشح الأفضل لجائزة أفضل عمل كوميدي في القاهرة للدراما 

مسلسل الكبير أوي من الأعمال التي نجحت نجاحًا باهرًا في السباق الرمضاني 2022، وبذلك هو المرشح الأقوى للفوز بجائزة أفضل عمل كوميدي هذا العام، في هذا العمل قدم “أحمد مكي” برفقة مجموعة من النجوم، حتى عده الجَمهور إلى جانب نقاد الفن الحصان الأسود في الأعمال المعروضة من بين 30 عمل مشارك في السباق الدرامي .

ورغم تخوف الجَمهور قبل عرض العمل من فشل المسلسل نظرًا لغياب الفنانة ” دنيا سمير غانم” مع طول أجزاء العمل،  إلا أن أحمد مكي لم يخذل جمهوره، وقدم وجه كوميدي جديد” رحمة أحمد” التي قدمت وجبة كوميدية قوية جعلتها تصدرت محركات البحث طوال شهر رمضان وحتى بعد انتهاء السباق الرمضاني.

كما اهتم المخرج “أحمد الجندي” والمؤلف” مصطفى صقر” بالتفصيلات الصغيرة التي صنعت الفارق في العمل إلى جانب فن التسويق للعمل من خلال “الكوميكسات” التي ملئت منصات التواصل الاجتماعي .

مشاهد تجعل من الكبير أوي 6 أفضل عمل كوميدي

ومن أقوى المشاهد الكوميدية الذي قدمها مسلسل الكبير أوي 6 مشهد” هلبسلك التايجر”، المشهد كوميدي من الطراز الأول و علق في أذهان الجَمهور، فحينما طلب الكبير من زوجته ” مربوحة” أن ترتدي له التايجر ارتدت ولكن جلد حيوان، وحينما طلب منها أن ترقص كزوجة لزوجها رقصت ولكن على أغاني المهرجانات في معالجة كوميدية أضحكت الصغير والكبير .

مشهد المرأة الكوميدية المثيرة، إلا جانب الـ 20 %  ليكرا المثير والمغري إلا أن اصطدم الكبير بما تفعله مربوحه بخفة دَم وسيناريو محكم بعيدًا عن مشاهد الاسكتشات التي انتشرت مؤخرًا في الأعمال الكوميدية المصرية.

 

كما كان مهرجان المزريطا الذي ابتكره مسلسل الكبير أوي 6 حيث صنع حالة موازية لمهرجانات السينما دعي إليه معظم نجوم الفن المصري المتصدرين للتريند وقتها حتى خطف هو التريند بعد نهاية الحلقة، وأصبح الجميع يدور في فلك الكبير أوي .

متابعات الميزان لمسلسل الكبير أوي 6 

إقرأ أيضا
بين السلفية والمتصوفة

قدم كتاب الميزان تغطية رائعة لمسلسل الكبير أوي خلال رمضان 2022 وهو ما يمكن الاطلاع عليه لنبرهن بالتحليل أنه هو العمل الكوميدي الذي يستحق وعن جدارة جائزة أفضل عمل كوميدي في مهرجان القاهرة للدراما .

كتبت “إيمان أبو حمد” مقالًا بعنوان الكبير .. مفرجة الأجيال القادمة، وهو يسلط الضوء عن فريق العمل كليًّا وكيف استطاع ” مكي” أن يبرز كل هذا العدد من النجوم وتقديم مساحة خاصة لهم .

ثم قدم المبدع ” محمد فهمي” سلسلة من المقالات ناقشت كل ما يخص العمل، فكتب عن السؤال الأصعب : هل الأفضل أن تستمر “مربوحة” أم تعود “هدية “  

ثم قدم مقالا بعنوان بعيدا عن الكوميديا .. ماذا يريد مكي، سلط فيه الضوء المشكلات المجتمعية التي تناولها مسلسل الكبير بعيدا عن الكوميديا ، ومقالا بعنوان ثم أوجز الدروس المستفادة من العمل تحت عنوان الدروس المستفادة من رائعة الكبير أوي 

إلا جانب مجموعة من المقالات تحمل عنوان رجال حول الكبير، سلط الضوء فيه على نجوم العمل المساندين والداعمين لإنجاح المسلسل، وبعد كل تلك التحليلات النقدية والشهرة والنجاحات للعمل وصناعه، هل يقتنص المسلسل جائزة أفضل مسلسل كوميدي في مهرجان القاهرة للدراما .

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان