رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
600   مشاهدة  

من هو المقدم محمد مبروك الذي يجسد دوره إياد نصار في مسلسل الاختيار 2

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


مسلسل الاختيار 2 رجال الظل، ليس مجرد عمل درامي للتسلية مثلا، و إنما هو مرحلة توثيق لمرحلة مهمة في تاريخ مصر، فكما حدث في ملحمة الاختيار 1 بطولة أميرة كرارة من توثيقات لتضحيات رجال الجيش، سيكون مسلسل الاختيار 2 عمل درامي مهم جدا لتوثيق بطولات رجال الشرطة المصرية .

وإن كنّا نشهد عن تلك المرحلة في تاريخ الوطن، فالعمل الدرامي هذا يكشف المستور عما كان يُحاك في خلف الكواليس خاصة في فترة حكم الإخوان المسلمين، وإسقاط مخططاتهم الشيطانية.

وعن أبطال مسلسل الاختيار 2 فكلا منهم سيجسد شخصية من أبطال الشرطة المصرية الذين واجهوا الإرهاب الغاشم ومن بينهم المقدم الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، والذي يقوم بتجسيد شخصيته الفنان إياد نصار.

من هو المقدم محمد مبروك الذي يجسده إياد نصار ؟!

المقدم محمد مبروك ولد في عام 1974، في منطقة حي الزيتون محافظة القاهرة، تخرج في كلية الشرطة عام 1995،وبعد تخرجه بعامين التحق بجهاز أمن الدولة العليا من 1997 وحتى مايو 2011م.

مرحلة فارقة!

انتقل المقدم محمد مبروك إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة في عام 2011 ، وتلك كانت نقطة فاصلة وجوهرية في حياة البطل الشهيد، لكن سرعان ما عاد إلى مكانه الطبيعي في جهاز الأمن الوطني الرئيسي بمدينة نصر، عقب نجاح ثورة 30 يونيو والإطاحة بالجماعة الإرهابية، ليتولى عدد من الملفات الشائكة ومن بينها ملف التطرف والإرهاب.

عمل الشهيد« مبروك» بقوة من أجل حماية الوطن، فبحسب كلام زوجته في أحد اللقاءات التلفزيونية قالت« أنه كان يعمل بشكل متواصل دون أن يمل، إضافة إلا أنه كان لينًا طيب القلب ».

 

لماذا اغتيل المقدم محمد مبروك؟!

نظرًا لعمل « مبروك» في جهاز الأمن الوطني منذ تخرجه تقريبا، وكونه مسؤول عن عدد من الملفات المهمة خاصة ملف الإرهاب والتطرف، استطاع أن يسجل مكالمات هاتفية بين محمد مرسي ، وأحمد عبدالعاطي مسؤول التنظيم الدولي لجماعة الإخوان في ذلك الوقت، كما استطاع أن يرصد إيميلات مهمه بينهما قبل حتى 2011م، وكتب من خلال تلك المكالمات و الإيميلات تقريراً من 35 صفحة يؤكد خيانة « مرسي» وأعوانه.

بعد أن كشف « مبروك» المستور عن جماعة الإخوان الإرهابية، تلقى الشهيد تهديدات واضحة بالقتل، لكن الرسالة التي آمن بها كانت هي محركه الاقوى، فاستكمل طريقه نحو إظهار الحقيقة دون خوف وظل متمسكًا بموقعه يحارب الإرهاب في مصر .

الشاهد الرئيسي في قضية التخابر

كما أن المقدم محمد مبروك كان الشاهد الأول والرئيسي في قضية التخابر الشهيرة، والمتهم فيها « مرسي» وقيادات جماعته، لذلك حينما علمت الجماعة بذلك تلقى تهديدا آخر صريحا وواضحا بالقتل من الإرهابي عصام العريان.

وبرغم التهديد الصريح من« العريان » وقف« مبروك» بقوة وشموخ يدلي بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر، كما كشف أيضا علاقة قيادات الجماعة بعناصر المخابرات الأمريكية، والتي كانت تسعى حينها بقوة لإحداث تغيرات جذرية في نظم الحكم في الشرق الأوسط والمنطقة العربية على وجه الخصوص.

 

إقرأ أيضا

كيف قُتل الشهيد محمد مبروك ؟

فتح 7 ملثمين النيران على المقدم محمد مبروك أثناء خروجه من منزله بمدينة نصر متوجها إلى عمله في عملية إرهابية غادرة، حيث فتح هؤلاء الملثمين النيران عليه من بعد 5 أمتار تقريبًا مما أدى إلى استشهاده على الفور.

رحل الشهيد المقدم محمد مبروك 18 نوفمبر 2013، وترك خلفه أسرة كان ابنها الوحيد وزوجة وثلاثة طفال وهم زينة 12سنة، ومايا 10 سنة، وزياد 7 سنوات.

رحل الشهيد البطل وترك في جرحًا غائرًا في قلب والدته، التي كانت للحظات الأخيرة لم تكن مصدقةً أن ابنها الوحيد قد استشهد على يد إرهاب خسيس.

 

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان