رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
86   مشاهدة  

“اتبع حدسك” .. ما هي خطوات الأمان التي نشرتها شركة أوبر قبل حادثة حبيبة الشماع؟

أوبر
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



 كان الحديث العام –ولم يزل- منذ ساعات، وامتد حتى الآن في مصر، حول حادث “فتاة الشروق”، والذي يتابعه الناس في شغف جَمْ .. وما حدث اختصارًا، وفتاة الشروق، هي حبيبة الشمّاع، وكانت قد استقلّت سيارة أجرة من شركة “أوبر” على طريق  السويس، وإذا بالسائق يحاول اختطافها، فتفرّ حبيبة قافزة من السيارة، للتتكبّد خسائر فادحة على مستوى السلامة الشخصية، وتُصاب إصابات خطيرة، وتمكّنت الأجهزة الأمنية بضبط السائق.

 

 

وتكاثرت الأقاويل والنصائح حول طرق الحماية أثناء استخدام “سيارات الأبلكيشن“، وهي الوسيلة شبه الرسمية للمواصلات حاليًا .. لكن المنصة الرسمية لشركة “أوبر” كانت قد نشرت عدة نصائح لحفظ السلامة والأمن الشخصي، من ضمنها أن يتبع الراكب حدسه!، وذلك إذا شعر بالخطر سواء أكان من السيارة أو السائق نفسه .. وتلك هي كل النصائح التي نشرتها الشركة.

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

 

 

نصائح السلامة في أوبر

للمساعدة في الحفاظ على سلامتك، نقوم بفحص السائقين وبناء التكنولوجيا الخاصة بنا مع وضع السلامة في الاعتبار. ولكن هناك أيضًا إجراءات يمكنك اتخاذها للمساعدة في الحفاظ على سلامتك. تم إعداد هذه النصائح بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون لمساعدتك على البقاء آمنًا أثناء الركوب مع أوبر.

 

 

 

  1. اطلب رحلتك للداخل

قلل من الوقت الذي تقضيه بالخارج بمفردك وهاتفك في يدك. وبدلاً من ذلك، انتظر بالداخل حتى يُظهر التطبيق أن السائق الخاص بك قد وصل.

 

  1. تحقق من رحلتك

في كل مرة تقوم فيها برحلة مع أوبر، يرجى التأكد من ركوب السيارة المناسبة مع السائق المناسب عن طريق مطابقة لوحة الترخيص وطراز السيارة وطرازها وصورة السائق مع ما هو متوفر في تطبيقك. لا يمكن طلب مشاوير Uber إلا من خلال التطبيق، لذلك لا تركب أبدًا سيارة لا تتطابق فيها هوية السيارة أو السائق مع ما هو معروض في تطبيقك.

 

  1. اطلب من السائق تأكيد اسمك

بالإضافة إلى التحقق من خطوات السلامة الخاصة برحلتك، يمكنك أيضًا أن تطلب من السائق تأكيد اسمك قبل ركوب السيارة. يرى سائقك اسمك الأول في تطبيقه، ويتم عرض الاسم الأول لسائقك لك في تطبيقك. لتبادل الأسماء بأمان، يمكنك أن تسأل “من أنت هنا لتلتقطه؟” قد يطلب منك السائق أيضًا تأكيد اسمه من أجل راحة باله.

 

  1. كن راكبًا في المقعد الخلفي

كلما أمكن، اجلس في المقعد الخلفي، خاصة إذا كنت تركب بمفردك. ويساعد ذلك على التأكد من إمكانية الخروج بأمان على جانبي السيارة لتجنب حركة المرور، ويمنحك أنت وسائقك بعض المساحة الشخصية.

 

  1. ارتدِ حزام الأمان دائمًا

يعد استخدام حزام الأمان الطريقة الأكثر فعالية لإنقاذ الأرواح وتقليل الإصابات المرتبطة بحوادث السيارات، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

 

  1. شارك تفاصيل رحلتك مع أحبائك

أثناء الطريق، انقر فوق مشاركة حالة الرحلة في التطبيق لمشاركة اسم السائق الخاص بك وصورته ولوحة الترخيص والموقع مع صديق أو أحد أفراد العائلة. سوف يتلقون رسالة نصية أو إشعارًا مباشرًا يتتبع رحلتك والوقت المتوقع للوصول.

 

إقرأ أيضا
عبد الله عبد السلام
  1. حماية معلوماتك الشخصية

تعمل تقنيتنا على إخفاء هوية رقم هاتفك عند الاتصال بالسائق الخاص بك أو إرسال رسالة إليه من خلال التطبيق..  كما تقوم أيضًا بإخفاء عناوين الالتقاء والتوصيل في سجل رحلات السائق. في مناطق محددة، سيعرض تطبيق السائق فقط المنطقة العامة التي بدأت فيها الرحلة وانتهت فيها.

 

  1. اتبع حدسك

ثق بحدسك واستخدم أفضل حكم لديك عند الركوب مع أوبر. إذا شعرت يومًا أنك في موقف عاجل، فيمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ باستخدام زر الطوارئ الموجود في تطبيقك. في أي وقت تتصل فيه بخدمات الطوارئ من تطبيق أوبر، يزودك التطبيق بموقعك في الوقت الفعلي وتفاصيل الرحلة التي يمكنك مشاركتها مع المرسل.

 

  1. كن لطيفًا ومحترمًا

كما هو موضح في إرشادات مجتمع أوبر، يرجى احترام الركاب الآخرين وسائقك وسيارته.

 

  1. قم بتقديم ملاحظات حول رحلتك

بعد كل رحلة، يُطلب منك في التطبيق تقييم رحلتك. تساعد تعليقاتك في الحفاظ على أمان أوبر وتوفير المتعة للجميع. إذا واجهت أي مشكلة تتعلق بالسلامة أثناء الرحلة، فيرجى الإبلاغ عنها إلى Uber. سيقوم فريق الاستجابة لدينا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بالمتابعة.

 

وتذكر أنه في كل رحلة يمكنك الضغط على أيقونة الدرع في التطبيق للوصول إلى مجموعة أدوات السلامة في أوبر والحصول على المساعدة متى احتجت إليها.

الكاتب

  • أوبر محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان