رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

الطلبة يحبون السعي لذلك لم يكن هناك خرم إبرة بسينما أمير!

الطلبة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ضمن مشاهدتي لأفلام الطلبة بمهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي تأملت هؤلاء الذين يحلمون للغد رغم كل الصعوبات التي يواجهونها في تحقيق هذه الأحلام.

مشاريع تخرج ومشاريع تابعة لبعض الجامعات لطلاب بالسنوات الأولى ومجهود الطلبة المبذول الذي يدفعون فيه من مالهم الخاص ومصروفهم الخاص حتى انتهاء مشاريع أفلامهم.

الكثيرون من هذا الجيل يحبون السعي ، يحبون التحدي رغم كل شيء، يحاولون حتى لو كانت النتائج غير مضمونة

بيني وبينهم عشر سنوات تقريبا والبعض أكثر من ذلك، عشر سنوات حدث فيها الكثير من الأحداث التي تنهك الناس وتجعل البعض يمر بهذه الحياة فقط كي يعيش وينسى أمر تحقيق الطموحات، ولكنهم بدأوا رحلة السعي.

 اقرأ أيضا…مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي…افتتاح مبهر يليق بالمهرجان

الطلبة يحبون السعي وقد أثبت مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي هذا الأمر بالعدد الكبير من الحضور ، وخاصة من أهالي الطلبة المهتمين بمشاريع أبنائهم وهذا الدعم الفريد من نوعه دعم يستحق أن نسجله.

الطلبة
صورة للميزان من داخل قاعة سينما أمير

فدائما تخشى الطبقة المتوسطة اتجاه أبنائهم للعمل في الوسط الفني، فلنكن صرحاء هذه هي الحقيقة. يرون دائما صورة ما في خيالهم تقول أن أبنائهم سيخلعون عباءة تربية الطبقة المتوسطة وعاداتها إذا اتجهوا هذا الاتجاه؛ لذلك دعم الأهالي هذا العام كان ملفتا ويقول أن هناك أملا في تغيير هذه الصورة النمطية.

 

قاعة مملتئة بسينما أمير لا يوجد بها خرم إبرة، يتقاتل الناس لمشاهدة أفلام الطلبة ووالجلوس بأي مكان.

فرحة كبيرة ب33 فيلما تقريبا يعرض بالمهرجان من الأفلام القصيرة لطلبة يبدأون حياتهم في عالم الفن.

فرحة لعرض هذه الأفلام بسينما عريقة كسينما أمير وبوسط البلد بمحطة الرمل.

إقرأ أيضا
نبيل علي ماهر

مخرجين ونقاد وطلبة وأهالي وأصدقاء وجمهور قد سمع عن المهرجان؛ تجمع كل هؤلاء بالقاعة الصغيرة كي يشاهدون أولى تجارب هؤلاء المبدعين الصغار، وعلى الرغم من كل ملاحظاتي التي سأكتبها فيما بعد على الأفلام، إلا أن جميعها بها مهودا يحترم.

جميع الأفلام بها فكرة حتى الأفلام القصيرة جدًَا، جميعها أفلاما تناقش قضايا هامة بالمجتمع أو تعرض تراثيات وموضوعات من تاريخ مصر كي تذكرنا نحن نمتلك الكثير للمحاربة من أجله وللحفاظ عليه.

الأمل والحلم في هؤلاء الشباب والغد لهم في عالم الفن الذي يستوعب الجميع.

الكاتب

  • الطلبة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان