رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
268   مشاهدة  

بعد قرار الحكومة .. كيف نعمل من المنزل؟

قرار الحكومة بالعمل من المنزل
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه اعتبارًا من أول يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس، سيكون العمل من المنزل للعاملين بالمصالح الحكومية، وذلك وفق تقدير الوزارات وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، وأضاف مدبولي، خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة اليوم : نشجع القطاع الخاص على إجراء نفس الموضوع.

YouTube player

قرار الحكومة للعمل يوم الأحد من المنزل

 

وللعمل من المنزل أصول وقواعد حيث أنه ليس بالسهولة بما يظن البعض الكثير، ذلك لأن العمل من المنزل غالبًا ما ينتقص من شغف العامل من المنزل، كما أن العامل يشعر بعدم الرقابة والحزم أثناء العمل فيقلل من جودة العمل بالتبعية .. ولكن موقع  pcmag  الإلكتروني، نصح العاملين من المنزل بعدة نصائح لتجنب التأثر من نقلة العمل من منشأة العمل إلى العمل من المنزل.

 

حافظ على ساعات عمل منتظمة

والحفاظ على ساعات عمل منتظمة هنا بمعنى رسم جدول لا يمكن الحياد عنه، وذلك للحفاظ على التوازن بين العمل والحياة، ذلك يساعد على الانتهاء من العمل بشكل أسرع من العمل من المنشأة، لأنه يوفر توقيتات المواصلات من وإلى المنشأة .. لكن إحذر من الركون إلى أجواء المنزل التي تغذي بداخلك شعور أنك سوف تنتهي من العمل بعد دقائق، وفي الحقيقة أنها تبتلع الوقت لدرجة الالتهام .. ومن الأفضل أن يبدأ هذا الجدول صباحًا كي يستفيد العامل من النشاط الصباحي للجسد.

الحفاظ على ساعات عمل منتظمة
الحفاظ على ساعات عمل منتظمة

الحفاظ على مكان مستقل داخل المنزل

عندما تسمع الأذن كلمة “العمل من المنزل” ترتسم داخل مخيلة البعض هذا الشخص المتكئ على السرير وأمامه اللاب توب ويعمل أثناء الضحك والأكل، وذلك تحديدًا هي الفكرة المدمرة للعمل من المنزل أو جعله فاشلًا، لذلك لابد من غرفة مستقلة داخل المنزل، جيدة التهوية، وبها مكتب خاص، وتكون تلك الغرفة مغلقة أغلب الوقت وبعيدة تمام البعد عن استخدام أفراد الأسرة في غير ساعات العمل .. ذلك لأنها تأخذ من طاقة وأسلوب صاحب العمل.

 

وضع قواعد صارمة مع الأبناء للتعامل أثناء ساعات العمل

إقرأ أيضا
صور غيرت العالم

يقول خبراء الاجتماع أن أول عناصر إفساد العمل من المنزل هو تعامل الأبناء وكأن صاحب العمل فقط مشغول قليلًا، ما يجعلهم بشكل لا إرادي لا يحترمون خصوصية مكان وتوقيتات العمل، وتلك القاعدة أيضًا سارية على الأشخاص البالغين .. ذلك لأن اختراق تلك المساحة الخاصة تجعل نسبة إنجاز العمل ضعيفة للغاية، وتسيل لعاب صاحب العمل على إغلاق جهاز الحاسوب والتفرغ للنميمة مع أفراد الأسرة .. ويجعل العمل ثقيلًا على قلب صاحبه.

التعامل مع الأطفال أثناء العمل
التعامل مع الأطفال أثناء العمل

التعامل على إنك خارج المنزل

ينصح موقع pcmag بأن صاحب العمل لا يصطحب داخل غرفة العمل في المنزل حيوانًا أليفًا يأخذ من اهتمامه أو تفكيره، بل يتعامل وكأنه فعلًا خارج المنزل، كما ينصح صاحب العمل بالخروج خارج المنزل خلال فترة الراحة في العمل سواء أكانت ساعة أو أكثر .. ذلك  لأن الخروج إلى أجواء المنزل تكسب صاحبها طاقة المنزل البطيئة في التفاعل مع المنزل ما يطفئ حمية العمل داخل نفس صاحب العمل.

الكاتب

  • قرار الحكومة محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان