رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
60   مشاهدة  

حقائق مثيرة للدهشة عن ألكسندر هاملتون .. الجزء الثاني

هاملتون


تحدثنا في الجزء الأول عن حياة ألكسندر هاملتون، دعونا نُكمل اليوم باقي الحقائق المتعلقة به، لنستمتع بذلك.

هاملتون

1. تعاون ألكسندر هاملتون وآرون بور من حين لآخر

في “مانهاتن” ما بعد الحرب، كان هاملتون وبور اثنين من كبار المحامين في المدينة. انجذب العملاء نحو المحاربين القدامى الحاصلين على أوسمة، وتواجه هاميلتون وبور في عدد من المواجهات القانونية. ومع ذلك، في كثير من الأحيان، كانوا يعملون معًا في نفس القضية الجنائية أو المدنية، بما في ذلك (1800)، والتي تم الاعتراف بها كأول محاكمة قتل في الولايات المتحدة والتي لدينا سجل رسمي لها.

2. أيد ألكسندر هاملتون إقامة ولاية فيرمونت

قبل الثورة، حاولت كل من نيويورك ونيو هامبشاير المطالبة بالمنطقة التي ستصبح ولاية فيرمونت. وفي عام 1764، أصدر الملك جورج الثالث مرسومًا بأن كل شيء غرب نهر كونيتيكت (الحدود الحالية لولاية فيرمونت ونيوهامبشاير) ينتمي إلى نيويورك.

ومع ذلك، كانت هناك مشكلة واحدة فقط: معظم سكان فيرمونت كانوا من سكان نيو هامبشاير السابقين. ومن وجهة نظر هاملتون، فإن احتمال وجود ولاية فيرمونت تحت الحكم البريطاني يهدد أمن أميركا. ففي عام 1787، أثناء عمله كمشرع في ولاية نيويورك، قدم هاملتون مشروع قانون يأمر ممثلي الكونغرس في نيويورك بالاعتراف باستقلال فيرمونت. مات هذا الإجراء في مجلس شيوخ الولاية، ولكن في النهاية، تمكن هاميلتون من قيادة التسوية بين نيويورك وفيرمونت. وبموافقة نيويورك (ودفعة من فيرمونت قدرها 30 ألف دولار)، انضمت فيرمونت أخيرًا إلى الاتحاد في عام 1791.

3. يُعتقد أن ألكسندر هاملتون هو من قام بتأليف معظم الأوراق الفيدرالية

وبعيداً عن الفترة التي قضاها كأول وزير للخزانة الأميركية، فإن “الأوراق الفيدرالية” تمثل الإنجاز السياسي الذي اشتهر به. نُشرت المقالات الـ 85 بين عامي 1787 و1788، وحثت الناخبين في نيويورك على التصديق على الدستور الأمريكي المقترح مؤخرًا. تمت كتابة الوثائق المؤثرة تحت الاسم المستعار المشترك بوبليوس بواسطة هاميلتون وجيمس ماديسون وجون جاي. ولأن أيًا منهم لم يستخدم اسمه الحقيقي، فلا يمكننا التأكد من عدد الأوراق التي كتبها كل رجل. ومع ذلك، فإن الإجماع العام يُنسب إلى هاميلتون حصوله على 51، وماديسون بـ 29، وجاي بخمسة.

4. آخر رسالة كتبها جورج واشنطن كانت موجهة إلى ألكسندر هاملتون

قبل يومين من وفاته، أرسل أول رئيس أمريكي برقية إلى مساعده السابق وعضو مجلس الوزراء. وكان هاملتون قد جادل مؤخرًا بضرورة إنشاء “أكاديمية عسكرية نظامية”، ومدح معلمه القديم بالفكرة. وفي رسالة عام 1799 والتي كانت الأخيرة لواشنطن، أخبر رجل الدولة المسن هاملتون أن مثل هذا المكان سيكون “ذو أهمية أساسية لهذا البلد”.

5. أسس ألكسندر هاملتون صحيفة نيويورك بوست

أنشأها هاملتون في نوفمبر 1801، وكانت الصحيفة تُعرف في الأصل باسم “نيويورك إيفيننج بوست”. لقد تصور الأب المؤسس منشوره الجديد بمثابة مكبر صوت للحزب الفيدرالي المناهض لجيفرسون، والذي ساعد في إنشائه.

و هو نفسه أنتج العديد من المقالات الافتتاحية المبكرة لصحيفة The Post. وأوضح المحرر ويليام كولمان: “إنه يعين وقتًا يمكنني رؤيته فيه،”… بمجرد أن أراه، يبدأ بطريقة متعمدة في الإملاء وأنا أكتب باختصار؛ وعندما يتوقف، تكون مقالتي قد اكتملت.

6. توفي الابن الأكبر لألكسندر هاملتون في مبارزة

عندما أطلق آرون بور النار على ألكسندر هاملتون في ويهاوكين، نيوجيرسي، في 11 يوليو 1804، كان الأمر أشبه بحالة من الماضي. وقبل ثلاث سنوات، توفي هاميلتون آخر – ابن الأب المؤسس”فيليب” في ظروف مماثلة بشكل مخيف.

إقرأ أيضا
هند صبري

بكل المقاييس، لم يكن ألكسندر هاملتون هو الرجل نفسه بعد وفاة ابنه المفاجئة. عندما التقى بور وهاميلتون لتسوية حساباتهما، استخدما المسدسات من مبارزة فيليب.

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان