رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
89   مشاهدة  

حياة كريمة تدفع القيمة الإيجارية لـ 1000 أسرة في الإسكندرية

بشائر الخير


أعلنت مؤسسة “حياة كريمة” تكفلها بسداد القيمة الإيجارية المتأخرة لأكثر من ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا بمحافظة الإسكندرية، من قاطني مشروع التطوير الحضاري “بشائر الخير”، بتكلفة إجمالية بلغت نحو ٤ ملايين جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عقب زيارة الرئيس لمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت مؤسسة “حياة كريمة”، في بيان رسمي، أنها بصدد دراسة تنفيذ مشروعات للتمكين الاقتصادي تتناسب مع طبيعة واحتياجات تلك الأسر لإيجاد حل أكثر استدامة لهم، سعيا لتحقيق التنمية المجتمعية وإعانة الأسر على تلبية احتياجاتهم المعيشية للخروج من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

من ناحيتها أكدت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أن المؤسسة قررت التكفل بدفع القيمة الإيجارية لـ1000 أسرة من محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة، بالإضافة إلى تقديم العديد من المساعدات للحفاظ على هذه الأسر لعدم التعرض لأزمات اقتصادية مستقبلا.

وقالت عهود وافي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن مؤسسة حياة كريمة دفعت 4 ملايين جنيه لـ1000 أسرة بالإسكندرية، ويشمل هذا المبلغ، قيمة الإيجارات، وبعض المساعدات الأخرى.

وتابعت: تقوم مؤسسة حياة كريمة بدارسة جدوى لكل أسرة بصورة منفصلة، من الـ1000 أسرة، التي تم دفع الإيجار لها، من أجل توفير فرص العمل التي تتناسب مع قدارتهم، مضيفة أن الفرص التي سيتم توفيرها للأسر، تتوافق مع قدراتهم ومهاراتهم، موضحة أن هناك خطة بديلة لذوي الاحتياجات الخاصة، أو كبار السن، لفرص العمل التي تتناسب معهم.

تأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس وفي إطار رؤية المؤسسة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، لا سيما الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وفي ظل جهود الدولة لتجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية، وتأثيراتها المحلية وتوفير الحياة الكريمة لهم.

إقرأ أيضا
600 ألف باب رزق

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان