رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
67   مشاهدة  

كيف يمكنك تقوية الجهاز المناعي مع دخول الشتاء؟

تقوية المناعة


بدأت رياح الشتاء تطل وتتكاثر معها الأمراض نتيجة انخفاض حرارة جسم الإنسان، الأمر الذي يؤثر بالسلب على قدرة جهازه المناعي ما يجعله عرضة للإصابة بأمراض الأنفلونزا والبرد، وغيرها من الأمراض الموسمية.

ومع دخول هذا الفصل، يهتم الكثير من المواطنين بتقوية جهازهم المناعي هم وأطفالهم، ويقدم الدكتور فايد عطية، الباحث في مجال الفيروسات والمناعة بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية روشتة علاجية لتقوية المناعة، ومنحهم القدرة على مواجهة كافة الأمراض الموسمية.

الوجبات الغذائية 

وأكد الدكتور فايد عطية، وجود بعض الأغذية والأنشطة التي تساعد جسم الإنسان على تقوية الجهاز المناعي، منها التغذية السليمة الكاملة والتي تحتوي على وجبة غذائية تتضمن الكربوهيدرات والبروتينات وغيرها.

كما أن الخضروات والفاكهة من أحد الوجبات المهمة من أجل تعزيز الجهاز المناعي ليصبح لديه القدرة الكافية لمواجهة الأمراض، منها البرتقال والفراولة والجوافة والكيوي، الرمان، وغيرها ومن الخضراوات كالطماطم والجزر والفلفل الرومي والألوان، والبطاطا وغيرها.

وشدد على أن الأسماك يحتوي على مادة السيلينيوم التي تساعد على التكوين السريع لخلايا الدم البيضاء، و لها دور في حماية الجسم وأيضًا زيادة الأكسجين في الرئتين.

التمارين الرياضة

كما تساعد الرياضة على تعزيز الجهاز المناعي، لذلك من المهم ممارستها حتى وإن كنت في المنزل، مع شرب المياه بشكل جيد.

إقرأ أيضا
مسلسل سفاح الجيزة

القلق والتوتر

أكد أن التعرض للتوتر يقلل من تعزيز القدرة على مواجهة المصاعب، كما يزيد من الالتهابات، و يزيد من سرعة شيخوخة الخلايا المناعية، لذلك من المهم للغاية الابتعاد عن التوتر.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان