رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

لماذا دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى؟

الحرب العالمية الأولى
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



انضمت الولايات المتحدة إلى الحرب العالمية الأولى لعدة أسباب، بعد أن عانت فترة طويلة من العدوان الألماني. بينما يعتقد الكثير من الناس عمومًا أن غرق لوسيتانيا في عام 1915 كان السبب الرئيسي – في الواقع، كان مجرد عامل مساهم واحد ولم يشعل الحرب نفسها.

استمر الضغط من أجل السلام لبعض الوقت قبل أن تنهار الولايات المتحدة أخيرًا. يجب أن نتذكر أن الرئيس وودرو ويلسون قام بحملة لإعادة انتخابه في عام 1916 على أساس برنامج مناهض للحرب. مما جعل أي تحركات نحو الحرب مثيرة للجدل بالنسبة لحكومته. لم يستطع استبعاد حقيقة أن العديد من الناس في الولايات المتحدة لديهم جذور ألمانية، مما أعطى أمريكا سببًا وجيهًا للحفاظ على موقف محايد في الأيام الأولى للحرب.

ومع ذلك، بذلت القوى المركزية قصارى جهدها لاستفزاز الولايات المتحدة، ثم جعلت التدخل الأمريكي حتميًا. كانت الهجمات على السفن كارثة علاقات عامة لألمانيا. في النهاية، أصبحت القوى المركزية متوترة للغاية بشأن التدخل الأمريكي المحتمل، واختاروا بعض الإجراءات الوقائية الحمقاء التي فرضت يد ويلسون في النهاية.

عدم شعبية ألمانيا الجامحة

من الممكن أن نتخيل حقيقة موازية لم تنحاز فيها الولايات المتحدة أبدًا إلى جانب الحرب الأوروبية الفوضوية للغاية. مع ذلك، بذلت ألمانيا قصارى جهدها لاختبار الصبر الأمريكي من خلال ارتكاب مجموعة من جرائم الحرب في البحر. وأشهرها غرق سفينة الركاب البريطانية لوسيتانيا التي كانت متجهة إلى نيويورك. وقتل أكثر من ألف شخص في هجوم طوربيد غير مبرر بينهم 128 أمريكيًا. كان يُنظر إلى الغرق على نطاق واسع على أنه عمل همجي في الولايات المتحدة وأدى إلى دعوات فورية للانتقام.

على الرغم من العواقب الدبلوماسية الكارثية المحتملة على ألمانيا، تعرضت سفينة ركاب بريطانية أخرى للهجوم بنفس الطريقة بعد بضعة أشهر فقط. أخيرًا، اقتربت العلاقات الأمريكية الألمانية من نقطة الانهيار عندما اصطدم الألمان بسفينة مدنية أخرى، السفينة الفرنسية ساسكس، في أوائل عام 1916. ومع ذلك – في الوقت الحالي – لم تفعل الولايات المتحدة شيئًا. وبدلًا من ذلك، حصل الرئيس وودرو ويلسون على اتفاق مع ألمانيا – تعهد ساسكس – لإنهاء الهجمات غير المقيدة على السفن وبالتالي الحفاظ على السلام.

ظل التعهد جيدًا حتى يناير 1917، عندما قررت ألمانيا إلقاء الحذر في مهب الريح. أصبح القيصر فيلهلم الثاني وحكومته مقتنعين للغاية بأنهم قادرون على هزيمة بريطانيا في البحر، واستأنفوا نشاطهم مما أثار غضب الولايات المتحدة المعادية بالفعل. وصلت الحالة إلى حافة السكين، وقطعت الولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية وبدأت في تسليح سفنهم التجارية.

دفعة صغيرة من بريطانيا العظمى

بحلول ربيع عام 1917، كانت الولايات المتحدة على بعد شعرة من مهاجمة ألمانيا عندما دفعتهم بريطانيا إلى الحافة من خلال تسليم الحكومة الأمريكية معلومة استخباراتية مروعة. كان الجواسيس البريطانيون يعترضون الاتصالات الألمانية ويفكوا تشفيرها لبعض الوقت، وبحلول عام 1917 كان بإمكان مخالفي الرموز قراءة معظمهم. حرصًا على جعل الولايات المتحدة إلى جانبهم، سلم السفير البريطاني الأمريكيين ما يسمى ببرقية زيمرمان في 24 فبراير، على أمل أن يدفعهم ذلك إلى العمل.

تم إرسال الرسالة تحسبًا لإعلان حرب أمريكي محتمل واقترحت ألمانيا تحالفًا مع اليابان والمكسيك. طلبت الرسالة غير العادية من الحكومة المكسيكية الوقوف إلى جانب ألمانيا ضد الولايات المتحدة في حالة اندلاع حرب. كما شجعتها على غزو تكساس وأريزونا.

إقرأ أيضا
قرار مجلس الأمن

عندما أصبحت الرسالة معروفة للجمهور، لم يعد السلام خيارًا وتم تحديد مصير أمريكا. أكد وزير الخارجية الألماني آرثر زيمرمان نفسه صحة البرقية في 29 مارس. بحلول 6 أبريل 1917، وافق كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي على إعلان الحرب على ألمانيا. كانت القوات رسميًا في الخنادق في فرنسا في أكتوبر. لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية الحرب العالمية الثانية.

الكاتب

  • الحرب العالمية الأولى ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان