رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
171   مشاهدة  

“متربي مرتين”.. عن دبلوماسية هنيدي خلال ظهوره في حبر سري

هنيدي
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب برونزي له اكثر من 100+ مقال



ظهر هنيدي مؤخرًا في برنامج حبر سري مع الإعلامية أسما إبراهيم، والتي تحاول دائمًا صناعة ترند من مشاكل وخلافات الوسط الفني، لكن تلك المرة جاء الترند على عكس ما توقعته تمامًا. فعلى الرغم من محاولات المذيعة لجر ضيفها إلى “الغلط”، وربما استفزازه أحيانًا لصناعة جدل أو إعادة إشعاله؛ كانت الردود دائمًا دبلوماسية وراقية. الأمر الذي تفاعل معه الجمهور، وأصبح حديث رواد مواقع التواصل، الذين وصفوا هنيدي بأنه “متربي مرتين”.

بين الحين والآخر يطفو برنامج حبر سري على سطح السوشيال ميديا، غالبًا من خلال تصريحات مستفزة وشجارات غير مهنية بالمرة. تحاول دائمًا المذيعة أسما إبراهيم فرض برنامجها على الترند بالتطرق إلى موضوعات محرجة، لا تهم الجمهور بقدر ما تستفزه. بالفعل تنجح الإعلامية التي قفزت فجأة على الفضائيات في إثارة جدل؛ آخره ما حدث أثناء استضافة عمرو مصطفى والذي لم يكن بحاجة إلى تحريض حتى فقد قام بالواجب وزيادة. 

YouTube player

لكن تلك المرة كانت الحلقة مختلفة. فبدلًا من خطف الأضواء بتصريح ساخن أو تأليب صراع قديم بين الأصدقاء، أصبح محمد هنيدي ودبلوماسيته حديث الساعة. في كل مرة كانت تحاول أسما استدراجه نحو تصريح جارح، أو دفعه للرد على خلاف قديم؛ كان هنيدي بنضجه المعروف يخرج من الموقف بأبسط وألطف رد. أو يرفض التعليق من الأساس، كما فعل فيما يتعلق بتصريحات محمد فؤاد حول فيلم “إسماعيلية رايح جاي. وكانت خفة دمه حاضرة طوال الحلقة، حبن رد على إشاعة ارتباطه بفتاة كينية بأنها علاقة فشلت بسبب التهام الأسد لوالدها.

بين مهنية صاحبة السعادة والبحث عن الترند في حبر سري

YouTube player

وعلى الرغم من أن أسما حاولت استفزازه أكثر من مرة، حافظ هنيدي طوال الحلقة على ابتسامة هادئة، وواصل التعامل مع مقدمة البرنامج بشكل مهذب وعبارات لبقة. وفي كل مرة كانت تحاول فيها فتح جدل قديم، كان رد هنيدي يتجاوز الخلاف ويؤكد على علاقته الطبية مع أصدقائه، حتى وإن جرحته تصريحاتهم في وقت سابق.

بغض النظر عن كل التفاهات التي حاولت المذيعة إثارتها، وأشاد الجمهور بنضج هنيدي في التعامل معها. مثل الحديث عن كلام قديم لعلاء مرسي، والذي يشارك مع هنيدي في عمله القادم “مرعي البريمو”. ومحاولتها دفعه للحديث عن اتهام المخرج جمال عبد الحميد له بتعاطي المخدرات منذ زمن طويل. كل تلك الأمور كفَّى ووفى بها هنيدي وجمهوره الذي دعم دبلوماسيته وحياه عليها في التعليقات عبر جميع وسائل التواصل، كما عبروا عن ضيقهم بأسلوب الإعلامية غير المهني. 

YouTube player

ما يلفت الانتباه حقًا أن بعض الأسئلة تكرر من قبل، لكن باختلاف البرنامج والمقدم. فقد حاولت أسما انتزاع تصريح من هنيدي يجرح أشرف عبد الباقي، حول مشاركته في فيلم صاحب صاحبه التي وصفتها بالوش الوحش. إلا أن هنيدي بادرها بإجابة تكررت من قبل في حواره مع إسعاد يونس في برنامجها صاحبة السعادة، حين أشار إلى كون الفيلم لم يكن مناسبًا للسوق وقتها، إضافةً لنزوله في في توقيت واحد مع “اللمبي”. 

إقرأ أيضا
بيلبورد عربية

هنا نرى الاختلاف الكبير، أولًا في أسلوب السؤال الذي جعلته أسما على هيئة كرسي اعتراف، في حين كان خلال حديث ودي مع صاحبة السعادة. وحتى رد الفعل على الإجابة يختلف اختلاف الشرق والغرب. بينما حاولت أسما تحويل إجابة هنيدي وحديثه عن فيلم محمد سعد إلى محاولة للتطرق إلى انتقاده، كانت إسعاد تترك المساحة لضيفها ليقص الحكاية التي يرغب الجمهور في سماعها عن أفلامه المفضلة.

الكاتب

  • هنيدي إسراء أبوبكر

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب برونزي له اكثر من 100+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان