243   مشاهدة  

صوت الأرض عادت لحضن الأرض شهيدة .. وداعًا حرة الصحافة شيرين أبو عاقلة

لحظة استشهاد شيرين أبو عاقلة
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .


تغيب صورة الحقيقة بعد اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني  ليبقى دمها لعنة في صحائف المجرمين ، ياشيرين نقلتِ الصورة وكنتِ الشاهد على كل الأحداث ، والآن أنتِ الحدث وأنتِ الصورة وأنتِ كل الحقيقة  وداعًا صوت الوطن ودعًا لأحد أحرار الصحافة .

استهداف في الرأس 

اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة، وأثناء ذلك كانت الصحافية” أبو عاقلة”  تقوم بدورها في تغطية الأحداث والاشتباكات إلا أن رصاصات الغدر الإسرائلي استهدفت ” أبو عاقلة ” بطلقة مباشرة في الرأس لتؤدي بحياتها بعد وقت قصير من الإصابة.

 وقالت قناة الجزيرة، إن “الزميلة شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، برفقة مراسل صحيفة القدس ” علي سمودي” والذي أصيب هو الآخر بطلق ناري في الظهر إلا أن حالته مستقرة بحسب وزارة الصحة الفلسطسينية.
لقطات اغتيال شيرين أبو عاقلة 
بعد اغتيال الصحافية” أبو عاقلة ” تداول رود السوشيال ميديا العديد من الفيديوهات التي نقلت حقيقة استهدافها موضحين أن مقتلها كان عن عمد ، ومن بين تلك الفيديوهات ما نشره  “عبد الرحيم  العدوي” أحد رواد السوشيال ميديا معلقًا” افصحوا جرائم المحتل الصهيوني .. “
https://twitter.com/aladwi12/status/1524321116264837120?t=qOEHYO6mYLxoUYiZCUjEEw&s=19
ونشرت الإعلامية ” إيمان عياد ” فيدو للحظات الأخيرة للصحافية شيرين أبو عاقلة ، وعلقت قائلة :” من القدس أتت لتستشهد في جنين”.. شيرين أبو عاقلة – الجزيرة – جنين .. لن نسمعها بعد اليوم.. سنوات من الزمالة والصداقة عِشرةُ عمر، قضت عليها إسرائيل برصاصة.. إنا لله وإنا إليه راجعون ، وإنا على فراقك يا شيرين لمحزونون.
https://twitter.com/RealEmanAyad/status/1524258048109432832?s=20&t=kfwVuvpNvMetoEKDhdwtZA
ومن جانبها قالت الإعلامية ” صبا مدور”عبر موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”:”  ‏الصيغة الأصح والأنسب والأدق أن تقول الجزيرة: إسرائيل تغتال شيرين .. صيغة استشهدت صيغة عاطفية ورمزية مهمة لكن ليس الآن وقتها”، وأضافت ” الوقت الان ـ على الأقل  هو لتثبيت هذه الحقيقة وهي أن شيرين اغتيلت برصاص الاحتلال الغادر الذي ما أراد من قتلها إلا قتل الحقيقة”.
صبا مدور
صبا مدور

‏‎وقال ” إبراهيم عبد المجيد ” الكاتب والصحافي عبر “تويتر” :” شيرين أبو عاقلة اغتالوها برصاصة في الرأس بينما تغطي الأحداث ،  دعك من عالمنا العربي والسؤال ماذا سيفعل العالم الآن ومؤسساته الصحفية والحقوقية وأممه المتحدة على الباطل ،  حزني كبير عليكِ يا شيرين .. ستظلين رمزا عظيما. .ستظلين شهيدة الحق والواجب النبيل وستعيشين وتفنى اسرائيل .

إبراهيم عبد المجيد
إبراهيم عبد المجيد

وتفاعل المغردون مع جنازة الصحافية ” أبو عاقلة” وتداولوها على أوسع نطاق حيث شيعت الجنازة من السيلة القرية القريبة من مخيم جنين، بعد نداءات في سماعات المآذن لإغلاق المحال التجارية وقاموا بتشيعها .

ونشرت الفلسطينية ” دارين عثمان ” تغريدة تقول فيها : موجعة صور جنازة شيرين وحزينة جدًا.. .النعش، فوقه العلم الفلسطيني وسترة الصحافة، والمقاومون من جميع الفصائل في جنين يحملونه إلى المثوى الأخير.

من هي شيرين أبو عاقلة 

شيرين أبو عاقلة فلسطينية ولدت في 3 يناير 1971 في بيت حنينا بـ القدس المحتلة، و يعود أصلها لمدينة بيت لحم بفلسطين  تخرجت في  مدرسة راهبات الوردية ، ودرست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم  تخصصت في الصحافة المكتوبة وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن .

"<yoastmark

إقرأ أيضا
مسلسل فتح الأندلس

عادت بعد من الأردن بعد التخرج لتنقل مشكلة الأرض عبر العديد من  وسائل الإعلام المختلفة فعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا ثمانتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

 

الكاتب

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان