رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬213   مشاهدة  

أفلام عيد الفطر 2023 تحقق إيرادات تجاوزت 57 مليون جنيه بـ7 أعمال متنوعة

أفلام عيد الفطر 2023
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شارك في موسم أفلام عيد الفطر 2023، 7 أفلام متنوعة بين التكشن والرعب والكوميديا، وهناك أفلام حققت أرباحًا كبيرة في شباك التذاكر وهناك أخرى ذيلت قائمة التذاكر في دور العرض.

فيلم هارلي

جاء في المرتبة الأولى محققًا أعلى نسبة إيرادات في شباك التذاكر من بين سبعة أفلام معروضة في موسم عيد الفطر المبارك ، فيلم هارلي بطولة الفنان محمد رمضان، حيث ووصل إجمالي الإيرادات 27 مليونا و 550 ألف خلال 8 أيام.

قصة الفيلم

وتدور قصة فيلم هارلي حول مهندس ميكانيكا يدعى “محمد هاشم” الشهير بـ”هارلي” ويجسد دوره الفنان محمد رمضان، ويقرر “هارلي” الانتقال مع جميع أفراد أسرته إلى مصر لكي يواصل تعليمه، ويتميز “هارلي” بالذكاء الشديد هذا الذكاء الذي سمح له بأن يكون جزء من أحد أكبر العصابات الخارجة عن القانون ، ثم يتعرض “هارلي” لصدمة ويقرر التوبة والابتعاد عن الحرام وسط أحداث مشوقة خلال عرض الأحداث.

 

فيلم هارلي من بطولة الفنان محمد رمضان، والفنان محمود حميدة، والفنان أحمد داش، إلى جانب الفنانة مي عمر والفنانة مي كساب، والفنان حسني شتا والفنان باسل الزارو والفنان حازم إيهاب، الفيلم من إخراج محمد سامي، والإخراج محمد سمير .

YouTube player

فيلم يوم 13

جاء في المرتبة الثانية فيلم يوم 13، حيث حقق في شباك التذاكر خلال موسم العيد 13 مليونا و727 ألفا و989 جنيها.

قصة فيلم يوم 13

وينتمي فيلم يوم 13 لتفلام الرعب التي شاركت في موسم عيد الفطر 2023، وهو أول فيلم روائي عربي يعرض بتقنية 3D في العالم، وتدور أحداث الفيلم حول عز الدين الذي يعود إلى مصر بعد غياب 25 سنة، حيث يضطر إلى بيع قصر عائلته، ووسط أحداث مشوقة يكشف أسرار لم تكن في الحسبان

فيلم يوم 13 من بطولة الفنان أحمد داود، أحمد زاهر، شريف منير، محمود عبد المغني محمد ثروت فيدرا مجدي كامل محمد الكيلاني، والأدوار النسائية تشارك الفنانة دينا الشربيني، جومانا مراد، نسرين أمين، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، الفيلم من تأليف وإخراج وائل عبد الله وإنتاج أوسكار للتوزيع .

YouTube player

فيلم ابن الحاج أحمد

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم ابن الحاج أحمد بطولة شيكو حيث حقق نسبة إيرادات في شباك التذاكر خلال موسم العيد بلغت 8 ملايين و228 ألفا و151 جنيها.

ولأول مرة يشارك “شيكو” في بطولة عمل سينمائي، حيث تدور قصته الفيلم الكوميدي حول ابن صاحب بقالة الحاج أحمد” شيكو” حيث يواجه متاعب يضطر إلى مواجهتها في إطار كوميدي.

YouTube player

 

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم، منهم شيكو، وسيد رجب، محمد لطفي، مصطفى غريب، محمد لطفي، عايدة رياض رحمه أحمد وغيرهم، الفيلم فكرة عمرو سلامة، ومن سيناريو وحوار فادي أبو السعود وإخراج معتز التوني

 

فيلم بعد الشر

بعد عرضه بأسبوع احتل فيلم بعد الشر المركز الرابع في شباك التذاكر خلال موسم أفلام عيد الفطر 2023، حيث حقق إيرادات 8 ملايين و747 ألف جنيها.

قصة فيلم بعد الشر

تدور قصة فيلم بعد الشر حول شاب يدعى سولي ويعمل طيار، يهرب من زوجته، ليجد نفسه في عَلاقة عاطفية أخرى مع مريم، ويبحث سولي برفقة صديقه مشمش عن حل لتلك التعويذة السحرية في إطار كوميدي.

الفيلم من بطولة علي ربيع بيومي فؤادي عمرو عبد الجليل أوس أوس، ميرنا نور الدين، رنا رئيس هالة فاخر ملك قورة، الفيلم من تأليف أمين جمال ووليد ابو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب.

YouTube player

فيلم مغامرات كوكو

تدور فيلم” مغامرات كوكو” في إطار كوميدي مختلف قائم على الجرافيك والحيوانات التي تخاطب طبيب، الفيلم من بطولة خالد الصاوي بيومي فؤاد طاهر ابو ليلة نانسي صلاح شيماء سيف وغيرهم، وهو من تأليف إيهاب الناصر، ومن إخراج إسماعيل فاروق، ومن إنتاج إسماعيل فاروق.

YouTube player

فيلم رمسيس باريس 

إقرأ أيضا
أنيس الجليس

فيما حل المركز السادس فيلم رمسيس باريس، حيث وصل إجمالي إيراداته إلى 2 مليون 799 ألف جنيها خلال موسم أفلام عيد الفطر 2023.

قصة فيلم رمسيس

تدور قصة فيلم رمسيس باريس في إطار كوميدي في زمن احتلال الحملة الفرنسية لمصر، وتبدأ قصة حب بين فتاة فرنسية تدعى إيزابيل وشاب مصري، وتهرب إيزابيل في يوم زفافها من شخص فرنسي، ويجدها أبوها ويرسلها إلى فرنسا، وتذهب إيزابيل إلى ساحر ليجلب لها سليم الذي تحبه.

 

YouTube player

ويشارك في فيلم رمسيس باريس هيفاء وهبي، جومانا مراد سامي مغاوري ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، و أوس أوس محمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر،الفيلم من تأليف كريم حسن بشير ومن إخراج أحمد خالد موسى.

ساعة إجابة

يتذيل فيلم ساعة إجابة قائمة الأعمال المشاركة في موسم أفلام عيد الفطر 2023، حيث اكتفى بإجمالي إيرادات بلغت 929 ألف جنيها فقط.

 

YouTube player

وتدور قصة الفيلم حول طفل 8 سنوات يختلف مع والديه بسبب حبه للسينما، وخلال أحداث الفيلم يتمنى الطفل أن يحصل على أبُّ وأم مختلفين، فيدخل غرفته ومع صوت الرعد والمطر يغلق عينيه ويفتحهما ليجد نفسه في بيت جديد مع عائلة مختلفة.

يشارك في الفيلم الطفل سليم مصطفى، شريف سلامة، سوسن بدر ايتن عامر عمر كمال ، الفيلم من تأليف شيرين غلاء ومحمد خصر واحمد شيكو وإخراج مصطفى أبو سيف.

الكاتب

  • أفلام عيد الفطر 2023 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان