رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
110   مشاهدة  

امرأة كورية جنوبية تتبنى صديقتها حتى يتمكنوا من الاعتناء ببعضهم البعض كعائلة

كورية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



نشأت أون سو رن البالغة من العمر 44 عامًا في عائلة أبوية كورية جنوبية نمطية كان والدها هو المعيل فيها وتم تكليف والدتها بدور ربة منزل تخدم عائلة زوجها. لقد خدمتهم طوال حياتها، لكنها لم تحصل على القليل من الامتنان من زوجها، لكنها تأكدت من أن سو رن اتبعت مسارًا آخر في الحياة. لم تسمح لها أبدًا بالدخول إلى المطبخ عندما كانت فتاة صغيرة وطلبت منها دائمًا الحفاظ على حريتها.

تعهدت أون سو رن ألا ينتهي بها الأمر مثل والدتها، وقررت عدم الزواج أو إنجاب الأطفال. حتى يومنا هذا، تعتقد أنه سيكون من غير المسؤول أن تتزوج. لكنها تدرك أيضًا أن هناك مواقف يكون فيها أفراد الأسرة هم الوحيدون الذين يمكنهم المساعدة.

في عام 2016، بعد الانتقال إلى ريف جولا من أجل الابتعاد عن ضغوط حياة المدينة والاقتراب من الطبيعة، التقت أون سيو رن مع لي إيو ري، وهي امرأة متشابهة التفكير انتقلت إلى هناك لأسباب متشابهة للغاية. أصبحوا أصدقاء رائعين وفي غضون عام، انتقلوا للعيش معًا. لقد تقاسموا حب النباتات والطبخ النباتي ومشاريع الأعمال اليدوية، وكانا عازبين بسعادة.

قررت المرأتان أن العيش معًا يخفف من انعدام الأمن في العيش بأنفسهما. كما كان بمثابة ضمان أن يكون لكليهما شخص يعتني بهم في سن الشيخوخة أو في حالات الطوارئ الطبية. استغرق الأمر بضعة أشهر فقط لتنسيق أنماط حياتهم. على الرغم من أنهم لم يكونوا تجمعهم أي علاقة عاطفية، إلا أنهم بدأوا يتصرفون مثل العائلة. تقاسموا الفواتير والأعمال المنزلية وحتى امتلكوا المنزل الذي كانوا يعيشون فيه معًا. لكنهم سرعان ما علموا أنه في مواقف معينة، كانوا لا يزالون غريبين فقط.

قبل بضع سنوات، عندما انتهى الأمر بأون سيو في المستشفى بسبب الصداع المزمن، أدركت أن القوانين الكورية الجنوبية تسمح فقط لأفراد الأسرة باتخاذ قرارات حاسمة للمريض أو حتى زيارتهم في المستشفى. لقد كانت صحوة وقحة، تركت كلتا المرأتين تتساءلان عما سيحدث لخطتهما لرعاية بعضهما البعض.

قالت أون سو ران: “الأسرة التي يحددها القانون الحالي تستند أساسًا إلى الارتباط الجنسي وتلك المستمدة من هذا الارتباط الجنسي، أي الأطفال. لكنني أعتقد أن الروابط العاطفية لها أهمية قصوى. لذلك عندما أكون مع شخص ما وأشعر بأقصى درجات الاستقرار العاطفي والسلام أثناء التفكير فيه، أعتقد أن هذا الشخص يمكن أن يكون بالفعل عائلتي.”

في البداية، فكر الصديقان في فكرة تزوير علاقة رومانسية حتى يتمكنوا من الزواج. لكن كوريا الجنوبية لا تعترف بزواج المثليين. لذلك لم يكن لديهم خيار سوى الاستفادة من حقيقة أن التبني للبالغين سهل للغاية. كل ما كان على أون سو ران فعله هو إثبات أنها كانت أكبر من لي إيو ري البالغة من العمر 38 عامًا. كذلك الحصول على موافقة والدتها وإثبات أنها لم تكن طفلها البيولوجي. بمجرد تقديم الأوراق، استغرقت عملية التبني 24 ساعة فقط.

إقرأ أيضا
الطماطم

“ما نريده هو أشياء بسيطة. مثل الاعتناء ببعضنا البعض أو التوقيع على بيان طبي أو أخذ إجازة من العمل عندما يكون الآخر مريضًا،أو تنظيم جنازة عندما يموت أحدنا. لا يمكن القيام بذلك في كوريا ما لم نكن عائلة قانونية.” قالت اون سو ران.

انتشرت قصة المرأة الكورية الجنوبية التي أصبحت والدة صديقتها المقربة كالنار في الهشيم. مما ألهم أون سيو رن لكتابة مذكرات بعنوان “لقد تبنيت صديقتي”.

الكاتب

  • كورية ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان