رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
35   مشاهدة  

رجل ” توكسك ” بامتياز .. عن دور “إياد نصار” في مسلسل صلة رحم

إياد نصار
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يحمل مسلسل صلة رحم قضية وقصة شائكة، وهي قضية تأجير الأرحام. وشخصية ” إياد نصار” هي الشخصية المحركة لأحداث القصة الحقيقية ( البطل )، وقد لاقت صدى واسع لدى المتابعين، نظرًا لواقعية القصة من ناحية ومن ناحية أخرى الأداء الذي ظهر به خلال أحداث الحلقات.

و كعادة ( إياد نصار ) يبحث عن الأعمال الهادئة التي تقدم قضية إنسانية أو قصة واقعية ، وهو في اختيارات أدواره يمتاز بالذكاء ويمكن ملاحظة ذلك من خلال أدواره في الأعمال الدرامية كما في مسلسل “موجه حارة” ، “أفراح القبة “،” الجماعة” ، “هذا المساء” ، “وش وضهر”، وغيرها من الأدوار التي شارك فيها وحققت نجاحًا.

ومسلسل صلة رحم لا يختلف كثيرًا عن هذه الأعمال من حيث القيمة الفنية، ففي 15 حلقة استطاعوا مناقشة قضية مكان تناولها في المساجد والمناظرات والمؤتمرات الطبية، وهذا لا يتفاعل معه الجمهور كما الدراما التي تروي القصة من خلال الشخصيات وتصاعد الأجداث وكذلك طرح وجهات النظر المتعددة في إطار فني عالي، فالجمهور يتأُر بالقصة أكثر من التلقين المباشر كما ههو معروف.

و شخصية (حسام) تتفاعل مع هذه الأحداث بل وتتفاعل معها داخليًا، إذ يؤدي دور طبيب التخدير صاحب العلاقات النسائية المتعددة،  التي يتعرض هو وزوجته لحادث سير، وتفقد على إثرها الجنين وتستأصل الرحم، بعدها تدخل زوجته ( ليلى) التي تجسدها يسر اللوزي في نوبات انهيار وهنا تبدأ رحلته وتفاعله مع المجتمع ومع نفسه، وفي الوقت نفسه تنشأ قصة بسيطة لفتاة تحاول أن تتخلص من طفلها الناتج عن علاقة غير شرعية و تتداخل شبكة العلاقات مع بعضها البعض يكون محركها الأساسي شخصية ( حسام ).

وإلى جانب تفاعله مع المجتمع فإن ( حسام ) يجسد الشخصية الأنانية التي تُسخر كل شيء لمصلحتها دون اعتبار للأشخاص المحيطة له، بالإضافة إلى قراراته المتهورة التي تؤذي من حوله، فبينما تعاني زوجته من الانهيار بسبب فقدان الجنين و حرمانها من الأمومة مطلقًا  هو يبحث عن امرأة أخرى أيًا كانت لتحمل جنين يكون له ابن دون أي اعتبارات، حتى إنه ولفرط أنانيته حاول مع حبيبته الأولى التي نشأت بينهما علاقة مجددًا وهو متزوج فعلًا أن يجعلها تحمل بابن له من بويضات ( ليلى) .

إياد نصار أو ( حسام ) أدى شخصية الرجل السام أو ” التوكسيك ” بمفردات السوشيال ميديا بصورة غير مباشرة، من خلال هذا التفاعل سواء مع المجتمع  أو في صراعه مع دواخله، ولا سيما في علاقاته النسائية وأنانيته المفرطة التي لاحظها متابعو المسلسل  و هي شخصية متقنة من ممثل موهوب على أية حال ساهمت في إنجاح المسلسل.

إقرأ أيضا
برنامج ع المسرح

اقرأ أيضًا : مسلسل صلة رحم .. عمل ممطوط وبلا قصة واضحة إلى الآن !

الكاتب

  • إياد نصار مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان