رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
117   مشاهدة  

شركة يابانية تستخدم رسومات المانجا لتشجع طلاب المدارس على شرب الحليب

المانجا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



توصلت شركة يابانية لإنتاج الحليب ومنتجات الألبان إلى طريقة بارعة لتحفيز الأطفال على إنهاء زجاجات الحليب في الغداء – تزيين الزجاجات برسومات المانجا المصورة.

تقدم شركة “حليب سيكي”٬ منتجة ومعالجة الحليب في محافظة جيفو اليابانية، منتجاتها للمدارس المحلية. لكن في السنوات الأخيرة شهدت الشركة انخفاضًا كبيرًا في استهلاك الحليب.

وفقًا لبحثها الخاص، لم يكن غالبية طلاب المدارس٬ حوالي 65٪ منهم٬ ينهون زجاجات الحليب الخاصة بهم في الغداء. مما تسبب في إهدار طعام غير ضروري وحرمانهم أيضًا من الكالسيوم والعناصر الغذائية القيمة الأخرى.

مع ذلك، إذا كنت أب أو أم، فمن المحتمل أنك تعلم بالفعل أن جعل الأطفال يأكلون أشياء مفيدة لهم ليس أسهل شيء في العالم. لحسن الحظ، توصلت “حليب سيكي” إلى طريقة أصلية وممتعة لتحفيز الأطفال على إنهاء زجاجات الحليب باستخدام رسومات المانجا.

إذا لم تكن على دراية بثقافة أوتاكو، فإن المانجا هي النسخة اليابانية من القصص المصورة. تحظى المانجا بشعبية بين الناس من جميع الأعمار ومناحي الحياة في جميع أنحاء العالم. كان هذا الاهتمام الواسع بالضبط هو الذي ألهم “حليب سيكي” لاستخدام الرسومات على زجاجات الحليب. دخلت الشركة في شراكة مع استوديو مانغا لإنتاج سلسلة مانغا أصلية وطباعتها على زجاجات الحليب الشفافة.

تعاونت “حليب سيكي” مع وكالة الإعلانات VOJ لإنشاء سلسلة مانجا مثيرة للاهتمام لا يمكن للطلاب قراءتها إلا بعد إفراغ زجاجات الحليب من محتواها المغذي. يتم طباعة المانجا على الزجاجة بالطلاء الأبيض، بحيث لا يمكن رؤيتها إلا بعد إفراغ الزجاجة من الحليب.

إقرأ أيضا
نجوم رمضان

على الرغم من أن الطلاب لا يضطرون تقنيًا إلى استهلاك الحليب من أجل الوصول إلى رسومات المانجا على الزجاجات حيث يمكنهم فقط التخلص من الحليب، إلا أن “حليب سيكي” تستحق بالتأكيد الفضل في حلها المبتكر لمشكلة دقيقة.

الكاتب

  • المانجا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان