رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
40   مشاهدة  

عن الجنس وحاجات تانية..قولتوا لي ماله رمضان؟

الجنس في رمضان
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وأنا طفلة كنت لا أفهم عن الامر شيئًا، ففي رمضان حرام نأكل ونشرب في نهاره وفقط، ولكن عندما كبرت وفهمت الكثير عن الحياة وتورطت في حياة الكبار عرفت يعني إيه الجنس على الأقل نظريًا عن طريق حظي في كوني كنت طالبة بقسم علم النفس بكلية الآداب جامعة الاسكندرية

وكان يحذف الأساتذة بالجامعة الكثير من المنهج الخاص بالجنس خجلًا من شرحه، ولكن على الأقل تعرفنا على الأمر بشكل لا يجعلنا جهلاء، وأنا كبيرة شحطة يا سيدي القارىء.

ولكن ما لا أفهمه ثورة المصريين في رمضان حول موضوع الجنس دا، وكان الله في عون شيوخ الأزهر الذين يستقبلون تفاهات الأسئلة عن حكم قبلة الخد في نهار رمضان، وحكم مسكة اليد لفوزية في نهار رمضان، وحكم خيالات الجنس في نهار رمضان.

اقرأ أيضًا…يا ترى الستات بتحس بايه بعد التحرش

يذكرونني باسئلة بلع البلغم حرام ولا حلال، وصدقني يا عزيزي أنا أحترم كل من يخاف الله ويسأل الشيوخ من باب اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون، ولكن يا مؤمنين 11 شهرًا بالعام فيهم عيد الحب وعيد الأم ويوم المرأة العالمي وعيد الجواز وعيد الميلاد وعيد راس السنة، ويتذكر الراجل من دول مراته في رمضان دا كلام؟

لست متزوجة ولا أعلم عن الجنس كما قلت سوى نظريًا، ولكن تشتكي نساء كثيرات متزوجات من حرمانًا جنسيًا، بل الأمر أصبح نكتة وكوميكس وفيديوهات لرجال تتحدث عن ضغوطات الحياة التي أثرت على علاقتهم الجنسية بزوجاتهم من باب النكتة والهزار وأنها أزمة عامة كالأزمة الاقتصادية كدة بالضبط.

يا سيدي يوما ما قرأت رأيا لمتزوجة في صفحة من صفحات الاستشارات النفسية للمتزوجين، وكانت الغلبانة تقول أن الاخصائية النفسية سألتها وزوجها:

امتى اخر مرة كانت بينكم علاقة جنسية؟

فبهت الذي تزوج وزوجته، إن يعني ما بندقش من مدة طوييييلة. فنصحت الاخصائية الزوجان بأن يجب عليهما تجديد علاقتهما بطرق ما وأن الإنسان الطبيعي يحتاج إلى الجنس مرتان أسبوعيا مثلا، مش مرة كل شهرين وتلاتة. فكتبت المسكينة في التعليقات أن بالفعل علاقتها بزوجها تحسنت كثيرا بعد خطوات ونصائح الاخصائية وقالت نصا:

ماكنتش اعرف إن العلاقة الزوجية مهمة في الجواز وبتأثر على العلاقة العاطفية!

تخيل يا يافندم، سيدة متزوجة لا تعلم أن الجنس هاما في العلاقة الزوجية ويؤثر طبعا على  الزواج كله.

فلا أعلم ما هي الخيبة التقيلة التي تحل علينا بشهر رمضان لأسمع في الرايحة والجاية ببرامج التلفزيون الدينية  أسئلة حول الجنس بنهار رمضان وهل البوسة فطرتني ولا لسة صايم وأشياء تجعل الوليد يعود لبطن امه من فرط مبالغة الناس في هذا الحوار.

إقرأ أيضا
ملابس المرأة

فلو كنا نهتم بالجنس بهذا الشكل  حقا فلنعطيه حقه بشكل صحيح، فلنتصالح مع فكرة الثقافة الجنسية بالمدارس حتى لا يتحرش بابنك مجرم ولا يعرف المسكين الصغير أن ما يتم به تحرش وجريمة.

وحتى لايستغل بنتك نسوانجي نرجسي،  وليتصالح الرجال مع فكرة أن المرأة لديها رغبة جنسية أيضًا وعندما تتمتع معك وتحاول إمتاعك كزوج فلا يعني هذا الأمر أنها قليلة الحياء بل يعني أنها بني آدمة طبيعية بتحس.

ودعونا نتحدث في الكبت الجنسي الذي يعاني منه رجال ونساء داخل إطار الزواج الحلال، فمصيبة أن بعد انتظار الحلال يجد المرء نفسه بلا حلال وحرام.

فصبر السناجل على الاحتياج الجنسي مفهوما، ولكن يا حسرتاه على صبر المتزوجين، فماله رمضان بقى يا اخوانا فهمونا، بتظلموه ليه؟

الكاتب

  • الجنس إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان