رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
195   مشاهدة  

“ناردين لويس حنا” قصة أول شهيدة مسيحية في 30 يونيو

ناردين لويس حنا
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قُدِّر للفتاة ناردين لويس حنا أن تكون أول شهيدة مسيحية في الإسكندرية برصاص جماعة الإخوان خلال الأحداث الدموية التي قامت بها الجماعة المحظورة في فترة ثورة 30 يونيو.

كيف استشهدت ناردين لويس حنا ؟

ناردين لويس حنا
ناردين لويس حنا

خلال الفترة بين 26 يونيو و1 يوليو عام 2013م استشهد 64 قتيلاً منهم 26 في بين السرايات و 12 بالمقطم و 7 بأسيوط و 5 بالإسكندرية و 3 بكل من الدقهلية والكيت كات و 2 بالفيوم و 1 بكل من شبرا وإمبابة والإسماعيلية وكفر الشيخ وبني سويف والشرقية.

كانت ناردين لويس حنا خريجة كلية التجارة جامعة الإسكندرية، ضمن الشهداء الـ 5 الذين ارتقوا في محافظة الإسكندرية يوم 28 يونيو، وتحديدًا في شارع مصطفى كامل بمنطقة سيدي جابر.

حكى والد ناردين لويس عن اللحظات الأخيرة في حياتها فقال في حوار مع جريدة وطني «كنت أقف بشرفة منزلنا الذي يبعد بعدة أمتار عن مقر جماعة الإخوان المسلمين الساعة 3:30 عصرًا، وكانت إبنتي في حجرتها وفجأة وأنا أشاهد الأحداث التي تحولت إلى معركة بين المتظاهرين وجماعة الإخوان، حيث قامت الجماعة بالإشتباك مع المتظاهرين بالأسلحة الحية والخرطوش والرصاص، ناديت عليها من أجل المشاهدة، وأسرعت ناردين لمشاهدة ما يحدث، وكان وقتها المعارضون تحت منزلنا مباشرة يحاولون الذهاب إلى الناحية الأخرى الموجود بها الإخوان الذين كانوا يقذفون عليهم طلقات خرطوش.. وما هي إلا لحظات ونحن نشاهد الإشتباكات، ففوجئت بإبنتي تسقط علي الأرض قائلة: الحقني يا بابا بطني حيث كانت الدماء تنزف بغزارة من يدها وبطنها مشهد أليم لم يفارقني لحظة واحدة».

جنازة ناردين لويس
جنازة ناردين لويس

استغاث والد ناردين بالجيران، فقد أصيبت بطلقة خرطوش عشوائية، فذهب بها للمستشفى الميري بالإسكندرية ولفظت أنفاسها الأخيرة هناك، ليحرر والدها محضرًا بالواقعة حَمِل رقم 15364جنح سيدي جابر، فسأله الضابط عن من يتهم فقال أنه يتهم جماعة الإخوان، ليبعث ضابط القسم بعسكري إلى منزل ناردين للمعاينة.

والدة ناردين لويس حنا - تصوير موقع الشروق
والدة ناردين لويس حنا – تصوير موقع الشروق

المأساة في أسرة ناردين أنها تركت والدتها وهي مشلولة بشلل نصفي، وكانت ناردين ترعاها، وقالت والدتها في حوار مع جريدة وطني “عروستي ماتت”، وذلك لأنه كان سيتم خطبتها قريبًا وبدل أن ترتدي فستان الزفاف ارتدت الكفن.

إقرأ أيضا
توقعات حلقات الحشاشين

الكاتب

  • ناردين لويس حنا وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان