رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
201   مشاهدة  

وداعًا رائد الإخراج التليفزيوني جميل المغازي 

جميل المغازي


“رحل الجسد وبقى الأثر”.. مقوله انطبقت على المخرج الكبير جميل المغازي الذي توفي أمس السبت عن عمر ناهز 84 عامًا، وبقيت سيرته الطيبة التي لفظها وكتبها كل من نعاه واصفينه بـ “الفنان الذكي والحكاء البارع والمثقف والمخرج المبدع”.

وكان نجله جميل جميل المغازي قد أعلن خبر وفاة والده عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”: قائلًا: “لا حول ولا قوه إلا بالله.. أبويا جميل المغازي في ذمه الله.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويسعدك في الجنة زي ما كنت بتسعدنا دايمًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

جميل المغازي
خبر وفاة المغازي

أرشيف فني ضخم

ومن لا يعرف “المغازي” فهو مخرج وممثل مصري يمتلك أرشيفًا فنيًا ضخمًا، فهو أنتج الكثير من البرامج التليفزيونية، وشارك في إخرج عدد من المسلسلات كـ “لعبة التفكير” عام 1978، ومسلسل “حكاية العمالقة” عام 1984، بالإضافة إلى أنه شارك في التمثيل في مسلسل “أبوزيد والناعسة”.

ويقال إنه يمتلك 500 ساعة تليفزيونية تضم لقاءات نادرة مع عمالقة الفن منهم: “فؤاد المهندس، عبد المنعم مدبولي، نور الشريف، عادل إمام، فريد شوقي، حسين فهمي وفيروز”، وقد تعاون مع العديد من المطربين أيضًا من بينهم: “إيهاب توفيق، ذكرى، لطيفة ومحمد فؤاد”.

جميل المغازي
المخرج جميل المغازي

وكان جميل المغازي يرافق الإعلامي مفيد فوزي في عدد كبير من السهرات التلفزيونية بحضور عمالقة الغناء من بينهم: “عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وإحسان عبد القدوس”.

نشأة جميل المغازي 

وقبل عدة أشهر، تحدث “المغازي” عن نشأته في تصريحات تليفزيونية، فقد ولد بمدينة “بيلا” في محافظة كفر الشيخ عام 1939، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية سافر إلى القاهرة لكي يدرس في المعهد الصناعي، وكان يحصل حينها على مصروف شهري 2 جنيه.

وبجانب دراسته الأساسية في المعهد كان حريصًا على الدراسة في معهد التمثيل أيضًا، وبعد سنوات سافر إلى ألمانيا للتدريب هناك وعمل دبلومة في الإخراج.

وخلال حواره، ذكر “المغازي”موقف لن ينساه، فقد قال إن زوجته المسيحية توفيت في عام 2003، وذهب لكي يدفنها في ألمانيا، وبعد وصوله للكنيسة تمت الصلاة المسيحية على زوجته، إلا أنه تفاجئ بعدها بطلب الراهبة منه الصلاة على زوجته صلاة المسلمين، وتغيير وجهة الصندوق تجاه الكعبة.

موعد جنازة المخرج جميل المغازي

إقرأ أيضا
ترومبا

تشيع جنازة “المغازي” اليوم الأحد عقب صلاة الظهر، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسيتم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر بطريق الوحات، فيما سيستقبل عائلته العزاء يوم الاثنين، بدار مناسبات مسجد الشرطه بالشيخ زايد.

اقرأ أيضًا..

فك أسطورة المخرج يوسف شاهين

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان