رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
114   مشاهدة  

7 أفلام رائدة في مجال الخيال العلمي

الخيال العلمي


أفلام الخيال العلمي هي أفلام التكاليف الضخمة، أفلام الإيرادات،  واحدة من نوعيات الأفلام الدافعة إلى تطوير تقنيات السينما بشكل عام، هي أفلام يبحث عنها الجمهور باستمرار، حيث تحقق له متعة بصرية بشكل مختلف.

هذه 7 أفلام تنتمي إلى نوعية أفلام الخيال العلمي  أفلام أصيلة طرحت أنماطاً وأشكالاً وأفكاراً واختراعات لم تظهر من قبل وتعتبر رائدة في طرحها.

1- Metropolis

أفلام الخيال العلمي

هو الفيلم الرائد، الفيلم الأم إذا ما جاز التعبير، هو السفينة الأم لكل هذه النوعية من الأفلام.. والتي سارت السينما العالمية كلها من بعده تشتق منه ومن أفكاره، الفيلم من إنتاج عام 1927، للمخرج الألماني فريتز لانج.. والذي حمل في داخله أيضاً مضموناً لا يُنسى، فلا تناغم ولا تواصل بين اليد والعقل إلا إذا كان القلب بينهما

2- 2001: A Space Odyssey

رائعة ستانلي كوبريك عام 1968، فيلم مختلف بأفكار رائدة جديدة، لكمبيوتر يصل إلى مرحلة الجنون نتيجة ما احتواه من برامج.. وهذه الأشياء الغامضة المكتشفة مدفونة تحت سطح القمر.. هو فيلم عبقري رائد بكل المقاييس.

3- Star wars

جورج لوكاس وحرب النجوم 1977، فيلم متعدد المفاهيم كثير المضامين الجديدة على هذه النوعية من الأفلام والتي استمرت فيما بعد، فرأينا مفهوم تدمير الكواكب، ورأينا محطات السفن العملاقة ورأينا سيوفاً مضيئة، هو فيلم وضع أطراً وأفكاراً لهذه النوعية، السبّاقة بكل المقاييس.

4- Close Encounters of the Third Kind

واحدة من روائع المخرج سبيلبرج، خرج علينا بهذا الفيلم عام 1977، استطاع من خلال هذا الفيلم أن يضع المشاهد في حالة من التوتر دون تهديد.. مشاهد مؤثرة دون عنف.. مزيج عجيب، يقول عنه النقاد إنه غير مسبوق ولم يستطع مخرج آخر أن يفعلها من قبل.

5- Alien

هو الجزء الأول من هذه السلسلة، أخرجها ريدلي سكوت عام 1979، تأتي روعة الفيلم وريادته من تخيل شكل أبطال الفيلم، مجموعة من العمال ذوي الوجوه العابسة بزيهم الرخيص، الباحثين عن المكافأة، المتناحرين فيما بينهم عن المال، هو إبداع مختلف عن التصور المعتاد لأبطال هذه النوعية لم يظهر من قبل.

إقرأ أيضا
الزهور

6- Terminator

جيمس كاميرون في سنة 1980، يخرج علينا بهذا الفيلم ليضع الإنسانية في مواجهة الآلة.. الصراع الرهيب، هذا المدمر الخارق الذي لا ينتهي.. المفاهيم الإنسانية ضد القوة المطلقة.. فكرة المدمر في حدّ ذاتها هي فكرة رائدة غير مسبوقة.. والرساله أنه لن ينتهي I will be back

7- Blade Runner

ريدلي سكوت  وفيلم مثير مختلف من إنتاج عام 1982، حيث يقوم ريدلي باكتشاف معنى الإنسانية، ماهية الإنسان من خلال عيون اصطناعية، هو فيلم رائد عن أدب المدينة الفاسد ة Dystopia، عما هو الإنسان وما هي الآلة، ومعنى أن تكون إنساناً، ورغم اختلاف النقاد على شكل السرد، إلا أنه يظل فيلماً رائداً عن تصور المستقبل وهذا النوع من الأدب.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان