رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
120   مشاهدة  

أيرلندا مستعدة لدفع ما يصل إلى 92 ألف دولار للناس للانتقال إلى جزر نائية

أيرلندا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتطلع أيرلندا إلى زيادة عدد سكان أكثر من عشرين جزيرة ذات مناظر خلابة في المحيط الأطلسي. تسعى الحكومة تحقيق ذلك من خلال اعطاء مشترين المنازل المحتملين حافزًا قويًا لحزم أمتعتهم والتحرك: منحة تصل إلى 92 ألف دولار. سيدخل البرنامج المسمى “جزرنا الحية” حيز التنفيذ في 1 يوليو.

وفقًا للخطط الصادرة عن وزارة التنمية الريفية والمجتمعية الأيرلندية في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من أن العديد من هذه الجزر – بما في ذلك اينيشمور، التي صور عليها الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار The Banshees of Inisherin – هي جذب كبير للسياح بسبب المناظر الطبيعية والتاريخ، يتضاءل عدد السكان على مدار العام بسرعة.

عبر ما يقرب من 30 جزيرة قبالة الساحل الأيرلندي، لا يوجد سوى حوالي 3000 شخص يعيشون فيها على مدار العام. تضم بعض الجزر اثنين من المقيمين الدائمين. مع ذلك يزور الجزر الأيرلندية كل عام أكثر من 300 ألف سائح. من خلال جزرنا الحية، تأمل الحكومة الأيرلندية في تنشيط هذه الجزر النائية. تفتقر هذه الجزر للمواطنين بسبب المد اليومي وتفتقر إلى جسر أو اتصال بالبر الرئيسي.

وأشارت الخطة إلى أن “خدمات النقل الجيدة والبنية التحتية المتطورة شرطان أساسيان مهمان للحفاظ على سكان الجزر. هدف الإدارة هو السعي لتلبية هذه المتطلبات من خلال الاستثمار الحالي والرأسمالي عبر الإدارة نفسها ومن خلال الإدارات والمنظمات الأخرى ذات الصلة.”

البرنامج عبارة عن سياسة وطنية مدتها 10 سنوات تهدف إلى تعزيز الاقتصادات ونوعية الحياة للمجتمعات في الجزر. سواء لصالح سكان الجزر أو السياح الذين يزورونها كل عام. كتبت الحكومة: “الهدف من هذه السياسة هو ضمان استمرار المجتمعات المستدامة والنابضة بالحياة في العيش والازدهار في الجزر البحرية لسنوات عديدة قادمة.”

حددت الحكومة الأيرلندية خمسة أهداف استراتيجية شاملة: تنشيط مستويات السكان في الجزر وتنويع اقتصادات الجزر وتعزيز خدمات الصحة والرفاه في الجزر وتمكين المجتمعات الجزرية وبناء مستقبل ذكي ومستدام لأولئك الذين يعيشون في الجزر.

على وجه التحديد، تأمل الحكومة الأيرلندية في استخدام تمويل المنح لتشجيع المزيد من الناس على الانتقال إلى الجزر وتجهيز المنازل والمدارس والمراكز الرقمية في الجزر بإنترنت عالي السرعة للعمل عن بعد والتعليم وإنشاء قرون للصحة الإلكترونية في جميع أنحاء الجزر لمنح السكان وصولًا إضافيًا إلى المواعيد الصحية عبر الإنترنت.

مع ذلك، هناك بعض الشروط. تعد جزرنا الحية نوعًا من التوسع في منحة تجديد الممتلكات الشاغرة. قدمت الأخيرة منحًا تصل إلى 55 ألف دولار للأشخاص الراغبين في شراء عقارات شاغرة ومهجورة في الجزر وتجديدها. من أجل التأهل للحصول على منحة جزرنا الحية، يجب أن تمتلك أولًا أو تكون في طور شراء العقارات في إحدى الجزر التي ظلت شاغرة لمدة عامين على الأقل.

لجعل العملية أسهل قليلًا، سيعمل ضباط المنزل الشاغرون على تحديد الممتلكات الفارغة والمهجورة في الجزر. لا يمكن استخدام أموال المنحة إلا لإعادة الديكور والتركيبات والتحسينات الهيكلية للمنزل.

إقرأ أيضا
ديجا فيكو

لا توجد قيود على من يمكنه شراء العقارات في أيرلندا. لذلك يمكن للأجانب التقدم بطلب للحصول على المنحة وشراء الممتلكات. لكن تجدر الإشارة إلى أن امتلاك العقارات في الجزر لا يضمن الحق في العيش في أيرلندا.

هذا يعقد الأمور قليلًا بالنسبة لأي أجنبي يتطلع إلى التقدم للحصول على منحة تجديد بقيمة 92 ألف دولار. لكن يوجد عدد من الطرق التي يمكن للأجانب من خلالها التقدم بطلب للحصول على الإقامة الأيرلندية، مثل تصاريح العمل. أولئك الذين يتطلعون إلى بدء عمل تجاري في أيرلندا يمكنهم أيضًا التأهل للإقامة.

الكاتب

  • أيرلندا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان