رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

سوني والأميرات السبع..فرقة الجدات التي تغني راب

راب
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتصدر مجموعة من النساء المسنات من ريف كوريا الجنوبية عناوين الصحف الدولية بسبب صعودهن السريع كمغنيات راب. ظهرت سوني والسبع أميرات لأول مرة في أغسطس من العام الماضي، لكن فرقة الراب غير العادية معروفة الآن في جميع أنحاء العالم. بعد كل شيء، لا نرى مجموعة من الجدات ترتدي ملابس وسلاسل فضفاضة حول أعناقهم وتغني عن أسلوب حياتهم الريفية، خاصة في ريف كوريا الجنوبية كل يوم.

يعرف الأعضاء الثمانية في المجموعة بعضهم البعض منذ أن كانوا صغارًا، لكنهم قرروا فقط تشكيل مجموعة راب العام الماضي. بعد أن نشأوا في منطقة ريفية، لم يكن لديهم فرصة لمتابعة التعليم. لذلك في عام 2016، قرروا أخيرًا تعلم قراءة وكتابة الأبجدية الكورية. ذات يوم، شاهدت بارك جوم سون، زعيمة المجموعة البالغة من العمر 81 عامًا، مقطع فيديو راب على الإنترنت وأقنعت معلمهم أن يعلمهم كيف يغنون بطريقة الراب.

بدأت سوني والسبع أمريات في كتابة أغاني عن أسلوب حياتهم الريفي، مثل قطف الفلفل الحار والبطيخ وقدموا أول أداء راب لهم العام الماضي في مسرحية مدرسية. لقد ارتدوا ملابس ومجوهرات فضفاضة حديثة وقاموا بإيماءات يد مضحكة وبدا أنهم يقضون وقت ممتع. أحبهم الجمهور ومنذ ذلك الحين ظهرت سوني والسبع أميرات في حفلات مختلفة في جميع أنحاء كوريا الجنوبية وفي البرامج التلفزيونية.

“أشعر وكأنني أصغر.” قالت بارك جوم سون، المعروفة أيضًا باسم سوني. “حتى لو كنت كبيرة في السن، فأنا متحمسة.” مضيفة أنها والأميرات يعيشون شبابهم من جديد بطريقة ممتعة للغاية.

سوني والسبع الأميرات ليست المجموعة الموسيقية الوحيدة المكونة من أعضاء كبار السن التي تتصدر عناوين الصحف في آسيا. في العام الماضي، كتبنا عن جي-بوب، الفرقة التي يزيد عمر أعضائها عن 65 عامًا.

إقرأ أيضا
عبدالله غيث ونور الشريف

الكاتب

  • راب ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان