رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

في سنة 1994 ادَّعى اكثر من 60 طفلًا انهم رأوا الفضائيين.. فهل قصتهم حقيقية؟

الفضائيين
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تخيل أنك تدخل في محادثة ودية مع شخص ويقول هذا الشخص في النهاية، “كما تعلم، رأيت النداهة يوم السبت. اعتمادًا على الشخص، قد يظهر هذا على أنه أي شيء من سخيف إلى مذهل بشكل موثوق. إذن ماذا لو قفز شخص آخر وأيد القصة؟ ثم ثالث ورابع وقبل أن تعرف، هناك 62 شخصًا مختلفًا يؤكدون نفس الحكاية بالضبط؟ هل تآمر كل واحد منهم على الكذب؟ ماذا لو كان هؤلاء الشهود أطفالًا؟ بالتأكيد، الأطفال صغار بما يكفي ليكونوا شديد التأثر ويسهل تضليلهم، لكن ماذا لو لم يعترف أيًا منهم باختلاق القصة؟

هذا بالضبط ما حدث في مدرسة في زيمبابوي في عام 1994. باستثناء الأطفال الذين لم يدعوا أنهم رأوا النداهة، بل رأوا الفضائيين. رأى الأطفال اثنين من الفضائيين بالإضافة إلى مركبة فضائية متوقفة خارج أرض المدرسة. تجول الفضائيون وتحدثوا إلى الأطفال عن طريق التخاطر وسلموا رسالة حول كارثة بيئية وشيكة، ورحلوا.

جلس جميع الأطفال – الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا – ورسموا ما رأوه، وتوافقت جميع الصور بشكل أو بآخر. تُظهر المقابلات معهم الإخلاص في الطريقة التي يمكن أن يلدها الأطفال فقط. حتى يومنا هذا يعتقد بعض الناس أن الأمر كله كان خدعة أو وهم جماعي. ومع ذلك، فإن آخرين مقتنعون بحدوث ذلك بالفعل.

62 شاهدًا في وسط العدم

سيكون من السهل عدن تصديق طفل يركض داخل المنزل ويصرخ، “أمي، أمي، رأيت فضائيًا!” كما سيكون من السهل حتى تجاهل خمسة أو ستة أطفال٬ خاصةً إذا كانوا مجموعة من الأصدقاء أو مشاغبين. لكن 62؟ بالتأكيد، يؤمن الأطفال ببابا نويل، ولكن فقط لأن البالغين يخبرونهم أنه حقيقي. لكن لا أحد – ولا إنسان واحد – يمكن أن يجبر أو يعلم أو يجادل 62 طفلًا ليس فقط لتذكر نفس القصة والاعتراف بها، لكن أيضًا التمسك بها.

الأهم من ذلك، أن الأطفال لم يكونوا بصحبة أي بالغين عندما قالوا إنهم رأوا الفضائيين والأجسام الطائرة المجهولة المعنية. كان 62 طالبًا بالخارج أثناء الفسحة في 16 سبتمبر 1994، بينما كان أعضاء هيئة التدريس في المدرسة يعقدون اجتماعًا. وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة تقع في وسط اللامكان، ولا يوجد حولها شيء.

عاش الأطفال في الريف وكان آباءهم مزارعين، وفي بعض الحالات لم يتعرضوا حتى للأفلام التي قد تشعل رؤى الفضائيين. في ذلك الوقت القصير بالخارج أثناء الفسحة، إما رأوا جميعًا نفس الشيء وركضوا إلى المدرسة وهم يصرخون، أو تآمروا لإرباك البالغين بقصة الفضائيين.

رسالة عن بعد من أجل الأرض

خريطة لأراضي المدرسة وموقع مشاهدة عام 1994 تضع الجسم الغريب والأجانب على طول رقعة من العشب بين المدرسة والطريق القريب. تُظهر صور أرض المدرسة علامات تركت في الأوساخ الصلبة التي يُفترض أن المركبة الفضائية تركتها وراءها، بالإضافة إلى العشب المسطح بطريقة تشبه دوائر المحاصيل. تُظهر رسومات الأطفال اختلافات فنية، لكنها متسقة بشكل عام في تصويرهم لجسم غامض في الأشجار مع وجود كائنات فضائية حوله.

قالوا إن المركبة نزلت على الأرض بينما كانوا بالخارج. خرج اثنان من “المخلوقات بحجم طفل” يرتديان “بدلات سوداء ضيقة الجلد” وبرؤوس كبيرة واتصلوا بعقول لأطفال. وصفت بعض الأطفال الكائنات الفضائية بأنها عائمة ومتذبذبة أو “تومض داخل وخارج الوجود”. كما تقول القصة، أرسل الفضائيون رسالة إلى الأطفال يخبرونهم فيها أن البشر بحاجة إلى القيام بعمل أفضل في رعاية الأرض قبل العودة إلى المركبة والطيران.

يعتقد بعض البالغين أن الأطفال رأوا شخصيات سحرية من الفولكلور القبلي، بما في ذلك زفيكوامبو- الموصوف بعبارات بغيضة إلى حد ما في دين كارانجا الأصلي في زيمبابوي على أنه روح عادت إلى الحياة مهووسة بـ”المال والجنس والدم” أو كان الفضائيون عبارة عن مخلوقات صغيرة شريرة تشبه العفاريت تحب أن ترعب الأطفال تسمى توكولوشيس.

بحوث وباحثين موثوق بهم إلى حد ما

في وقت قصير، حصل أطفال المدرسة على الكثير من الاهتمام من مصادر متعددة. في البداية كانت سينثيا هند، باحثة الأجسام الطائرة المجهولة المحلية التي جعلت الأطفال يرسمون صورهم بينما كانت الأمور لا تزال جديدة في أذهانهم ويفترض قبل أن يتمكن الأطفال من التعاون في قصة وراء الكواليس. ذهبت هند إلى المدرسة وأجرت مقابلات مع الأطفال في مجموعات صغيرة في اليوم التالي لمشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة. وجدت التقارير ذات مصداقية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها كانت متسقة عبر الخلفيات الثقافية والاقتصادية، حتى عندما استنتجت أن مثل هذه الخلفيات كان يجب أن تنتج رؤى مختلفة جدًا عن “اللقاءات الفضائية.”

بلا شك، على الرغم من ذلك، كان الاسم الأكبر على الساحة هو جون ماك، الطبيب النفسي بجامعة هارفارد والمؤلف الحائز على جائزة بوليتزر. كان لماك، مثل هند، مصلحة راسخة في تصديق قصص الأطفال لأنه حول انتباهه مؤخرًا إلى دراسة ظواهر الأجسام الطائرة المجهولة.

مع ذلك، ربما تكون تقنيات ماك في إجراء المقابلات قد أثرت على قصص الأطفال، أو حتى زرعت رسالة الكائنات الفضائية البيئية في رؤوس الأطفال. ومع ذلك، تمسك ماك بأبحاثه على الرغم من الضرر الذي لحق بمصداقيته. كتابه الصادر عام 1994 بعنوان “الاختطاف: لقاءات بشرية مع أجانب” – والذي صدر في نفس العام الذي حدث فيه الحادث – دمر حياته المهنية، ليس فقط بسبب اهتمامه بإجراء مقابلات مع المختطفين الأجانب ولكن بسبب اعتماده على التراجع المنوم.

إقرأ أيضا
الإعلامية بسمة وهبة

الحقيقة لا تزال موجودة

حصل الحادث على اهتمام بشكل أكبر على مستوى العالم من خلال فيلم وثائقي صدر عام 2022، والذي تم سرده من خلال جون ماك ومساعده، المصور تيم ليتش. على الرغم من كونه “مصور حرب”، فإن الوقت الذي أمضاه ليتش مع 62 طفلًا شاهدًا في المدرسة “تركه منزعجًا”.

بالطبع، بغض النظر عن عدم احتمال رسم 62 طفلًا ووصف نفس قصة لقاء الفضائيين، لا يزال من الصعب تصديق الحكاية نفسها. حتى بصرف النظر عن التحيز في المقابلات، هناك أسئلة واضحة مثل: لماذا قام الفضائيون بإيصال رسالتهم بشأن الحفاظ على البيئة إلى بعض أطفال المدارس المتسكعين في الخارج في الفسحة؟ بالإضافة إلى أن القصص لا تتماشى تمامًا. لكن مرة أخرى، من المحتمل أن يقدم شخصان بالغان يرويان نفس القصة عن أمسية في مطعم روايتين مختلفتين.

أما بالنسبة لروا، زيمبابوي، فإن حادثة لقاء الفضائيين في المدرسة عام 1994 هي أسطورة محلية.

الكاتب

  • الفضائيين ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان