رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
96   مشاهدة  

قصة بيسي بلونت..من مساعدة مبتوري الأطراف إلى تشخيص المرض عن طريق تحليل الخط

بيسي بلونت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بدأت أخصائية العلاج الطبيعي والمخترعة والكاتبة ومحللة خط يد، بيسي بلونت جريفين، بدايتها في مدرسة مكونة من غرفة واحدة بدون كتب مدرسية – وارتقت إلى العظمة. خلال الوقت الذي كان فيه عدد قليل من النساء السود يعملن في أدوار علمية، ساعدتها طبيعة بلونت المصممة وموهبتها في الابتكار على أن تصبح رائدة في كل مجال دخلته.

كانت أول امرأة سوداء تظهر في “The Big Idea”، البرنامج التلفزيوني حول الاختراعات الحديثة في الخمسينيات. كما كانت أول امرأة من أصل غير أوروبي يتم قبولها لمتابعة الدراسات المتقدمة في قسم الوثائق في سكوتلاند يارد في إنجلترا. كانت أيضًا عضوًا مؤسسًا في الجمعية الأمريكية لمحللي الكتابة اليدوية وكتبت بانتظام للعديد من الصحف والمجلات الأمريكية الأفريقية الرائدة.

مع ذلك، ربما اشتهرت بعملها مع المحاربين الذين بترت أطرفهم وتطوير الاختراعات وتعليمهم المهارات التي من شأنها مساعدتهم على إكمال المهام اليومية.

هذه هي قصة بيسي بلونت جريفين، العالمة الشرسة التي تغلبت على العقبات التي تعترض طريقها لصنع التاريخ.

الحياة المبكرة للبيسي بلونت جريفين

ولدت بيسي بلونت جريفين في 24 نوفمبر 1914 في ولاية فيرجينيا. بدأ تعليمها في مدرسة من غرفة واحدة. تم بناء المدرسة من قبل أفراد المجتمع الأمريكي الأفريفي بعد الحرب الأهلية كمكان لتعليم أطفال المستعبدين سابقًا. هنا قامت بلونت بالدخول في خلاف مع معلمة طفولة في حدث من شأنه أن يساعد في تشكيل مستقبلها بالكامل.

كان بلونت عسراء، وهو أمر كان غير مقبول في ذلك الوقت. عندما ضبطت معلمتها وهي تكتب بيدها اليسرى، قامت بتوبيخ الشابة بلونت بالضرب. كانت بلونت عنيدة ومبتكرة حتى عندما كانت فتاة صغيرة، واجهت بلونت هذا التوبيخ من خلال تعليم نفسها ليس فقط أن تكون هادئة، لكن أن تكتب من خلال حمل قلم رصاص في أسنانها. تعلمت أيضًا كيفية الكتابة بقدميها.

قالت لاحقًا: “إذا كان من الخطأ الكتابة بيدي اليسرى، فمن الخطأ الكتابة بيدي اليمنى”.

لم تكن هناك مدارس بالقرب من بلونت تقدم التعليم العالي للطلاب السود. لذلك بعد إكمال جميع التعليم الرسمي المتاح لها في الصف السادس، وضعت خطتها التعليمية الخاصة.

بعد أن قررت أنها تريد أن تصبح معالجًا طبيعيًا، حققت شيئًا نادرًا في ذلك الوقت. تم قبول بلونت في كلية يونيون جونيور وكلية بانزر للتربية البدنية والنظافة. بصفتها معالجة فيزيائية، واصلت تعليم مبتوري الأطراف العائدين من الحرب العالمية الثانية كيفية القيام بالمهام اليومية بعد أن فقدوا أيديهم أو قدميهم في ساحة المعركة. أشياء مهمة مثل الأكل -لكن أيضًا الكتابة.

وإذا كان هناك شيء واحد تعلمته بيسي بلونت جريفين من التجربة المباشرة، فقد كانت طرقًا بديلة للكتابة. سرعان ما كانت تعلم المرضى كيفية الكتابة بأسنانهم وأقدامهم تمامًا كما تعلمت أن تفعل قبل سنوات.

سرعان ما ألهمها عملها مع قدامى المحاربين المعاقين للقيام بأول اختراع لها.

اختراعاتها الرائدة لمبتوري الأطراف

أصبحت بيسي بلونت جريفين أخصائية علاج طبيعي مرخصة ودرست مبتوري الأطراف مهارات الكتابة في مستشفى برونكس في نيويورك. أثناء وجودها هناك، أدركت أن مبتوري الأطراف يمكن أن يستفيدوا بشكل كبير من طريقة لإطعام أنفسهم بدون مقدم رعاية. توصلت إلى تصميم لجهاز تغذية إلكتروني يسمح للمريض بقضم أنبوب وتوصيل الطعام إلى أفواههم.

عملت بلونت على النموذج الأولي في مطبخها الخاص، حيث أذابت البلاستيك باستخدام الماء المغلي واستخدمت الأدوات اليومية لتشكيل الجهاز.

في عام 1951، حصلت على براءة اختراع لجزء من تصميمها، وهو وعاء محمول يستخدم دعامة للرقبة مع دعم مدمج لحمل الأوعية أو الأكواب بالقرب من الفم. كانت متحمسة لاستخدامه. ومع ذلك، لم ترغب إدارة المحاربين القدامى في أي علاقة باختراع بلونت. بدلًا من ذلك، تبرعت بها للحكومة الفرنسية حتى تتمكن من البدء في مساعدة الناس.

طورت بلونت أيضًا حوض  يمكن استخدامه للتخلص من ولحمل سوائل الجسم والنفايات، مما يجنب المستشفيات الاضطرار إلى تنظيف أحواضها بعد كل استخدام. صنعت النموذج الأولي من مزيج من الدقيق والماء والصحف. مرة أخرى، لم تكن إدارة المحاربين القدامى مهتمة. باعت الفكرة إلى بلجيكا، وما زالوا يستخدمون نسخة معدلة منها اليوم.

وفقًا لعائلتها، لم تتوقف بلونت أبدًا عن الاختراع، لكنها توقفت عن التقدم بطلب للحصول على براءات اختراع لتصميماتها.

إقرأ أيضا
الحفاضات المتسخة

مهنة بيسي بلونت جريفين الثانية في دراسة الخط

في الستينيات، بدأ بلونت مهنة ثانية في إجراء أبحاث الطب الشرعي لأقسام الشرطة في نيوجيرسي وفيرجينيا. أصبح تخصصها دراسة الخط، أي تحليل خط اليد لتحديد سلوك المرء. خلال السبعينيات، عملت بلونت كمحققة مستندات رئيسية في فيرجينيا. في النهاية، انتهى بها الأمر بالعمل في سكوتلاند يارد في إنجلترا كخبيرة في خط اليد. واصلت التخصص في اكتشاف الوثائق المزورة.

واصلت بيسي بلونت جريفين العمل كمحلل جنائي استشاري في الثمانينيات من عمرها. حتى بعد تقاعدها من العمل في مجال إنفاذ القانون، لم ترتاح حيث تشاورت مع المتاحف والباحثين، وحددت صحة وثائق ورسائل ما قبل الحرب الأهلية المتعلقة بتجارة الرقيق، وكذلك معاهدات الأمريكيين الأصليين.

ذات مرة، لاحظت بلونت خط يد حفيدها نيكولاس البالغ من العمر 12 عامًا و أعطته تشخيص صحيح لضعف الرؤية في عين واحدة.

قال نيكولاس جريفين: “قالت إن كل شيء في كتاباتك، أن كتاباتك أظهرت لك كيف كنت جسديًا وعقليًا.”

توفيت بيسي بلونت جريفين في عام 2009 في منزلها في نيو جيرسي. كانت تبلغ من العمر 95 عامًا.

الكاتب

  • بيسي بلونت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان