رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
88   مشاهدة  

هوليوود والذكاء الاصطناعي ..بين الممثلين والكتاب مخاوف عديدة

هوليوود
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ازدهر الذكاء الاصطناعي في السنوات والأشهر الأخيرة، ويشعر الكثيرون بالقلق بشأن ما يمكن أن يعنيه ذلك بالنسبة لصناعة الترفيه. وهناك قلق خاص بشأن هوليوود. يظهر هذا القلق في إضراب نقابة الكتاب الأمريكية التي ألقت الضوء على المناقشات المتعلقة بمستقبل الذكاء الاصطناعي في صناعة الترفيه.

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بالفعل في هوليوود

إذا كنت تعتقد أن الذكاء الاصطناعي لم يتم استخدامه بالفعل في هوليوود، فكر مرة أخرى. يتم استخدامه بالفعل بعدة طرق مختلفة، خارج الشاشة إلى حد كبير. على سبيل المثال، بدون معرفة الجماهير، كان الذكاء الاصطناعي مكونًا رئيسيًا في جزء من حرب النجوم، أحد أشهر سلاسل الأفلام على الإطلاق.

منذ عام 1977، قام الممثل جيمس إيرل جونز بالأداء الصوتي لدارث فيدر. مع ذلك، فهو الآن في التسعينيات من عمره، وهو مستعد للتراجع عن العمل تمامًا. من الواضح أن هذا كان يمكن أن يكون مشكلة بالنسبة لمستقبل سلسلة الأفلام. مع ذلك، وقع جونز على إعطاء حقوق ملكية عمله الصوتي الأرشيفي إلى شركة Respeecher. استخدمت الشركة مقاطع صوتية من أعماله السابقة للاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي وإعادة إنشاء صوته دون حضوره المادي.

ظهر هذا الشكل من الذكاء الاصطناعي في مسلسل أوبي وان كينوبي الصادر في 2022. لهذا السبب ربما بدا دارث فيدر أشبه بنفسه أكثر من الأفلام الحديثة.

توم هانكس ورأيه في مستقبل الذكاء الاصطناعي

يدرك المشاهير تمامًا أنه يمكن أن تكون هناك نسخة مصنوعة من الذكاء الاصطناعي لهم في المستقبل – وهذا يشمل توم هانكس. في حلقة من The Adam Buxton Podcast، تحدث الممثل عن إمكانية بقائه على الشاشة بعد الموت من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي.

وقال: “يمكن لأي شخص الآن إعادة إنشاء نفسه في أي عمر عن طريق الذكاء الاصطناعي. يمكن أن تصدمني حافلة غدًا وينتهي كل شيء، لكن أفلامي يمكن أن تستمر وتطول”. يعتقد هانكس أن الذكاء الاصطناعي سيتقدم كثيرًا لدرجة أنه “لن يكون هناك ما يخبرك أنه ليس أنا وسيكون لديه درجة معينة من الجودة النابضة بالحياة.”

عندما اقترح المضيف آدم بوكستون أن الجماهير ستعرف الفرق بين هانكس الحقيقي والذكاء الاصطناعي، أجاب الممثل، “بدون شك سيتمكن الناس من معرفة ذلك، لكن السؤال هو، هل سيهتمون؟ هناك بعض الأشخاص الذين لن يهتموا.”

مع تحول الذكاء الاصطناعي إلى مثل هذه القضية الرئيسية في هوليوود، أوضح هانكس أن هناك “مناقشات جارية في جميع النقابات وجميع الوكالات وجميع الشركات القانونية من أجل التوصل إلى التداعيات القانونية للحفاظ على الملكية الفكرية لوجه وصوت كل شخص.”

يستخدم بول مكارتني الذكاء الاصطناعي لإصدار بأغنية بيتلز أخيرة

عمرو مصطفى ليس الوحيد الذي يحاول إنتاج أغنية يغنيها الذكاء الاصطناعي. يستخدم بول مكارتني من ذا بيتلز لذكاء الاصطناعي لإصدار تسجيل أخير للفرقة.

على الرغم من أنه لم يصدر اسم الأغنية، إلا أن الكثيرين يتكهنون بأنها أغنية “Now and Then” لجون لينون، والتي سجلها في شقته على شريط كاسيت في عام 1978. بعد وفاته في عام 1980، أعطت أرملة لينون، يوكو أونو، مكارتني شريط الكاسيت، الذي أطلق عليه اسم “من أجل بول”.

في عام 1995، عندما اجتمع الأعضاء الثلاثة المتبقون في فرقة البيتلز، جربوا أيديهم في إعادة أداء الأغنية، لكنهم تخلوا عنها بعد أن وصفها جورج هاريسون بأنها «قمامة». أوضح مكارتني، “لم يكن لها اسم جيد كما احتاجت إلى القليل من إعادة الصياغة.”

إضراب الكتاب

بدأ إضراب نقابة الكتاب الأمريكية منذ الثاني من مايو 2023. الإضراب هو أكبر انقطاع للإنتاج التلفزيوني والأفلام الأمريكي منذ جائحة فيروس كورونا في عام 2020. بالإضافة إلى كونه أكبر توقف عن العمل قامت به النقابة منذ إضراب 2007.

إقرأ أيضا
رسالة نصية

تتعدد مطالب الإضراب لكن من ضمنها وإبرازها هو استخدام الذكاء الاصطناعي حيث تطلب نقابة الكتاب أن يكون الذكاء الاصطناعي مجرد أداة يمكن أن تساعد في البحث أو تسهل الأفكار وليس أداة لتحل محل الكتاب. خاصة أن الذكاء الاصطناعي يتدرب على السيناريوهات التي كاتبها أعضاء النقابة بالفعل مما يثير أسئلة قانونية كثيرة متعلقة بحقوق الملكية.

يذكر أن مكتب حقوق الطبع والنشر بالولايات المتحدة يتابع الأمر بشكل كبير حيث يمكن أن يكون انتهاكًا هائلًا لم تراه الولايات المتحدة من قبل من قبل.

 

الكاتب

  • هوليوود ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان