رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

امبراطورية ميم ..متى سيتغير القالب المتكرر؟

امبراطورية ميم
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كتبت في مقال سابق أنني أتفائل بأعمال الثنائي محمد سلامة والسيناريست محمد سليمان عبد المالك، ولكن بعد الحلقة الرابعة من امبراطورية ميم أخشى أن يخذلني المسلسل.

نحن ننتظر أن يأتي المسلسل بجديد يجعل المشاهد في حالة تشويق تجعله يستكمل حلقاته، ولكن هناك بعض المشكلات والقوالب المتكررة التي لم تفد المسلسل بل أضرته.

قالب وضع فيه الفنان خالد النبوي بالشخص الوسيم الذي تجري ورائه السيدات حتى مدرسة ابنه بالمدرسة، كما كانت شخصيته بمسلسل راجعين يا هوى.

قالب يتم وضع الفنانة إيمان السيد  فيه دائمًا، فإما أن تاخذ دور الخادمة كما بمسلسل أشغال شقة، أو الفتاة التي تبحث عن عريس، وهي تستحق أن تأخذ أدوارًا مختلفة، كما وجودها في امبراطورية ميم غير مبررًا على الإطلاق.

فقد عرفنا أن مختار شخص مرغوب فيه بعد وفاة زوجته بطرق مختلفة؛ إعجاب سكرتيرة شركته به، وإعجاب ولية أمر في النادي به، أما دور الفنانة إيمان السيد فليس له مبررًا دراميًا تمامًا، والمشاهد ما هي إلا حشو غير مفيد، ولو كان الغرض منها توليد كوميديا الموقف، فلم تفلح هذه الطريقة التي تم (هرسها) مرارًا وبنفس الطريقة والأداء في أعمال مختلفة من الفنانة إيمان السيد التي أرجو أن أشاهدها بشكل مختلف.

ونفس القالب المتكرر للفنانة ليلى عز العرب تراها ترفع صوتها عاليًا بنبرة استعلائية وتمثل الشخصية الارستقراطية التي تتصور أنها تفهم عن الجميع، ومشاهدها ليس لها مبررًا أيضًا مع الفنان خالد النبوي، وأتمنى أن يكون دورها سيحرك الأحداث بأي شكل في الحلقات القادمة.

اقرأ أيضًا…امبراطورية ميم …الثنائي الذي يحب العائلات الكبيرة ولكن لابد أن يأتي بجديد

ظهرت أيضًا الفنانة نشوى مصطفى في دور متكرر؛ فهي دائما الأخت التي لم تتزوج وتتمنى علاقة عاطفية، والأخت المضحية والشمعة التي تحترق من أجل الآخرين.

الامبراطورية أيضًا كان يمكن أن تخرج منها الكثير من المواقف الكوميدية، خاصة مع وجود هذا العدد من الأبناء بسمات وشخصيات مختلفة،

كما كان الحوار غير طبيعيا بعض الأحيان، فأنا أعي جيدًا أن الجيل الجديد مختلفًا لمواكبته للتطور التكونولجي وعوامل أخرى جعلته كما يقولون (سابق سنه) ولكن ليس لدرجة أن تسأل شابة اختها الطفلة عما ترتديه في موعدها العاطفي وتتحدث معها عن مشكلاتها العاطفية، فكان الحوار من الطفلة منة غير طبيعيًا حتى لو كان بغرض خلق موقفًا طريفًا أو كوميديًا في عالم البنات بأسرة مختار.

إقرأ أيضا
فاصل زمني

لم أتفهم أيضًا سر النظارة السوداء التي ترتديها الفنانة مايان السيد، حتى لو سخر منها مروان (نور النبوي) ولابد أن يكون لها سببًا منطقيًا مع الأحداث وإلا أصبحت كلاشية.

شيء آخر لا أستوعبه وهو أداء الفنانة هاجر سراج الذي لا يتغير رغم كل الفرص التي تأخذها من مسلسل بطلوع الروح لحالة خاصة لامبراطورية ميم، فلا حجج للفنانة الشبابة للأداء الباهت وأتمنى أن أراها بشكل مختلف في الأعمال القادمة وأن تبذل مجهودا للتطور.

بعد الحلقة الرابعة ننتظر أن تتطور الأحداث بعد ظهور عقدة بيع البيوت التي ستقرب المسافات بين مختار ومي، وأتمنى أن يأتي المسلسل بما يجذب الجمهور لاستكماله للنهاية.

الكاتب

  • امبراطورية ميم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان